المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الصبيحة تسيطر على معسكر الشرطة العسكرية ومقر اللواء الخامس

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

تمكَّنت قبائل الصبيحة بمحافظة لحج من فرض سيطرتها على مدينة الوهط بعد هجوم واسع شنته على قوات اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للإمارات.

ووفق مصادر، فإن مسلحي قبائل الصبيحة هاجموا -مساء الأربعاء- مواقع عسكرية تابعة للواء الذي يقوده العميد صالح السيد في مدينة الوهط، وتمكنوا من السيطرة عليها عقب ساعات من إعلان القبائل النفير العام ضدها.

وحشدت القبائل 35 طقماً مسلحاً وانتشرت على مداخل محافظة لحج ومنطقة الوهط ومعسكر الشرطة العسكرية ومعسكر اللواء الخامس قبل أن تشن هجوماً واسعاً انتهى بفرار القوات وسيطرة مسلحي القبائل.

وكانت قبائل الصبيحة قد أعلنت -الثلاثاء- النكف القبلي ضد قوات اللواء الخامس بعد اقتحام قوة أمنية منزل مندوب الجرحى في ما يسمى اللواء الثالث عمالقة النقيب “أيمن صالح هبوب الصبيحي” في الحوطة، وإطلاق النار في أرجاء المنزل وإفزاع النساء والأطفال، قبل أن تقوم باقتياده إلى قيادة اللواء الخامس.

وعقب عملية الاقتحام واختطاف الهبوب بساعات، تداعت قبائل الصبيحة وتوعدت -في بيان لها- بالرد على الواقعة، معتبرة ما حصل من اقتحام لمنزل القيادي الهبوب انتهاكاً متعمداً لحرمة منزل أحد أبنائها مع سبق الإصرار والترصد، وأن إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة.

كما عدّت الواقعة انتهاكاً صارخاً لبنود تحكيم قبلي سابق مع القوات عقب اقتحام منزل وزير التعليم الفني “عبدربه المحولي” العام الماضي، وينص التحكيم على دفع 220 مليون ريال لقبائل الصبيحة في حال اعتدت القوات على أي من أبنائها.

وكان قائد ما يسمى اللواء الثاني عمالقة العميد “حمدي شكري” توعد -الثلاثاء- بأن الرد سيكون قاسياً لمن يعتدون على أبناء الصبيحة.

وحذَّر شكري خلال اللقاء الذي جمع مشايخ وقيادات القبائل، مما وصفها بالأعمال الممنهجة التي تطال قبائل الصبيحة، متوعِّداً من يقومون بتلك الممارسات بالمحاسبة.

وتأتي سيطرة القبائل على مدينة الوهط وطرد القوات منها، بعد أيام من تنفيذ العميد صالح السيد عملية تجنيد واسعة لإقامة معسكر في منطقة الفرشة بالصبيحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com