المصدر الأول لاخبار اليمن

الداخلية تشكل لجنة خاصة لإستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بمخالفات مراكز الشرطة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

وجه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي بتشكيل لجنة خاصة باستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بمخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة في العاصمة والمحافظات .

 

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً، تضمن ترحيب معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي عضو المنظومة العدلية بدعوة الأخ محمد على الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية والتي دعا فيها معالي وزير الداخلية لتشكيل لجنة من وزارة الداخلية لاستقبال تظلمات المواطنين من منتسبي أقسام الشرطة .

 

وأوضح البيان أن اللجنة التي أصدر وزير الداخلية بتشكيلها، ستبدأ عملها في العاصمة ابتداءً من يوم غد الأحد في مبنى مصلحة خفر السواحل الكائن في شارع القيادة وسيستمر الإستقبال لمدة أسبوع من هذا التاريخ.. مشيراً  إلى أن أي شكاوى بعد الفترة المحددة سيتم رفعها عبر مركز الشكاوى الخاص بوزارة الداخلية على الرقم (189).

 

ودعا البيان  جميع المتظلمين في أمانة العاصمة الى إيصال شكاواهم يداً بيد، مؤكدة أنها لن تقبل أي شكوى إلا بحضور الشاكي وأدلته.

 

وأشار بيان الداخلية إلى أنه سيتم الإعلان بعد إستكمال عمل اللجنة في أمانة العاصمة عن محافظة أخرى ستعمل فيها اللجنة بنفس الآلية حتى تُستكمل بقية المحافظات التي تتواجد فيها أجهزتنا الأمنية.

كما دعا بيان الوزارة  المواطنين الى تحري الدقة والصدق في الشكاوى المقدمة منهم على رجال الأمن وأشارت إلى أنها ستعمل على انصاف الشاكين ، كما أنها لن تتغاضى عن أي شكوى كيدية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحبها.

وأكد البيان حرص وزير الداخلية على تشكيل إيصال صوت المواطن إلى الداخلية، وأن وزارة الداخلية لن تألوا جهداً بإذن الله في تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن والوطن .

وأضاف البيان: “إن وزارة الداخلية تتعامل مع المجتمع من منظور واحد أنه لا يوجد أحد فوق القانون وأن أي مجرم او مخالف للقوانين والأنظمة سينال عقابه”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com