المصدر الأول لاخبار اليمن

شيخ قبلي: السعودية فشلت في تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء المهرة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد قيادي في لجنة اعتصام المهرة ” شرقي اليمن”، أن السعودية فشلت طيلة السنوات الماضية بتمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة.

 

وقال رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت على حسابه في “تويتر” :” حاول الاحتلال السعودي خلال 3 سنوات من استهداف تماسك المجتمع المهري الذي وقف رافضاً لخطوات الاحتلال في كافة المديريات”.

 

وكان قد أكد الشيخ زعبنوت أمس الأول، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق اعتصامات المهرة، أن أبناء المحافظة ماضون في انتزاع حقوقهم، واخراج المحتل السعودي الإماراتي وأدواتهم من أرض المهرة وسقطرى.

 

 

 وأحكمت السعودية سيطرتها العسكرية على المهرة البعيدة عن جبهة المواجهات، بهدف مد الأنبوب النفطي من أراضيها عبر أراضي المهرة وصولا إلى ميناء نشطون في بحر العرب، وتحويل مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية تتواجد فيها عدد من القوات الأجنبية الأمريكية والبريطانية، واحكام سيطرتها على كافة المنافذ البرية والبحرية.

 

واندلعت انتفاضة شعبية مطلع 2018، وتشكيل لجنة اعتصام المهرة السلمي المناهض للتواجد السعودي الإماراتي ومليشياتها التي تم استقدامها من الضالع ويافع، معتبرين تواجدها تهديد للأمن والسلم الاجتماعي في المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا