المصدر الأول لاخبار اليمن

العثور على وثائق سرية لوزارة الدفاع البريطانية في محطة حافلات

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

عُثر على وثائق سرية لوزارة الدفاع البريطانية، تحتوي على تفاصيل تتعلق بالجيش،في محطة للحافلات في مقاطعة كنت.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إنها بدأت التحقيق في حادثة عثور شخص على أوراق حساسة، وأن الموظف المعني بهذا في وزارة الدفاع أبلغ عن فقد الوثائق في ذلك الوقت.

وتشير تفاصيل بعض الوثائق إلى خطط وجود عسكري بريطاني محتمل في أفغانستان، بعد انتهاء عمليات حلف شمال الأطلسي، الناتو، التي تقودها الولايات المتحدة هناك.

وقد عُثر على الوثائق، المكونة من 50 صفحة تقريبا، في كومة خلف محطة للحافلات في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وحسب قناة الـ “بي بي سي ” انها تلقت اتصال من قبل شخص لم يفصح عن هويته، ابلغ عن عثوره عن تلك الوثائق وقرر الاتصال عندما أدرك طبيعة محتويات الوثائق الحساسة.

وتُظهر الوثائق المتعلقة بالمدمرة “ديفندر” التابعة للبحرية الملكية أن المهمة التي وصفتها وزارة الدفاع بأنها “مرور بريء عبر المياه الإقليمية الأوكرانية”، مع تغطية البنادق وطائرة الهليكوبتر الخاصة بالسفينة في حظيرة الطائرات، نفذت وفي الحسبان رد روسي قوي متوقع.

وظلت أكثر من 20 طائرة روسية وسفينتين لخفر السواحل الأربعاء تتابع السفينة الحربية عن قرب خلال إبحارها على بعد حوالي 19 كيلومترا قبالة ساحل شبه جزيرة القرم.

وأظهرت الوثائق أن المهمة، التي أطلق عليها اسم “عملية ديترويت”، كانت موضوع مناقشات على مستوى رفيع في وقت متأخر من يوم الاثنين، وأن مسؤولين تكهنوا بشأن رد فعل روسيا إذا أبحرت المدمرة بالقرب من شبه جزيرة القرم.

المصدر: بي بي سي

قد يعجبك ايضا