المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يحث مؤسسات الدولة على التخطيط والعمل وفقاً للأهداف الوطنية العليا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حث نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد مؤسسات الدولة على التخطيط والعمل وفقاً للأهداف الوطنية العليا .

 

وأشار الجنيد في افتتاح ورشة التخطيط العمراني والمكاني ودوره في تحقيق الرؤية الوطنية، نظمها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، إلى التحديات التي تواجه البلاد في ظل ظروف العدوان والحصار.

 

وأكد الجنيد، أهمية التخطيط التشاركي الذي يعتمد على مشاركة مؤسسات الدولة في وضع الأهداف المرحلية والمبادرات وتحديد المشروعات للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

وأوضح أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، معنية بتقديم الخدمات لكافة مؤسسات الدولة بمختلف تخصصاتها والمواطنين من خلال إنزال المخططات الاستراتيجية للمدن.

كما حث نائب رئيس الوزراء المشاركين على إثراء أوراق العمل المقدمة للورشة والخروج بإطار عام مشترك بين الجهات المعنية بالتنمية لتعزيز نشاطها وإحداث التكامل وتجسيد مفهوم الشراكة بما يحقق أهداف الرؤية الوطنية.

وأفاد بأنه لا يمكن استثمار الطاقات الاقتصادية ما لم يكن هناك إطار مشترك بين الجهات المعنية مع الأخذ في الاعتبار موجهات ومؤشرات التنمية الطبيعية والعمرانية والاجتماعية والاقتصادية بما يكفل وضع المخطط الاستراتيجي للتنمية الحضرية والريفية.

كما أكد أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني تحظى بدعم واهتمام الجميع، للارتقاء بمستوى الأداء وايجاد الحلول والمعالجات للحد من السلبيات المتراكمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com