المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث مليشيا “الانتقالي” يكشف الأهداف المزدوجة للإصلاح والقاعدة في اقتحام لودر

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المتحدث باسم مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، محمد النقيب، أن مسلحي الإصلاح شنوا هجوما عنيفا على عناصر” الحزام الأمني” في مدينة لودر بمحافظة أبين.

 

وأوضح النقيب في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الخميس، أن عناصر “الحزام الأمني”، تصدوا لهجوم الإصلاح المسنودين بعناصر من القاعدة، وأجبروهم على التقهقر والانسحاب من المدينة.

 

وبين النقيب أن “الشرعية الإخوانية” تهدف إلى توسيع خارطة بؤر التوتر في أبين وشبوة وصولا إلى إحداث واقع عسكري ملتهب يؤدي إلى تقويض “اتفاق الرياض”، مشيرا إلى أن بمسلحيها وعناصر القاعدة لاقتحام مدينة لودر يحمل هدفا مزدوجا واشد خطورة.

 

ولفت النقيب إلى أن عناصر القاعدة يمثلون رأس حربة تحشيد الإصلاح، معتبرا اقتحام لودر معركة قديمة للانتقام من القبائل التي لقنت التنظيم هزيمة ساحقة في ٢٠١2، منوها أن “الحزام الأمني”، و”المقاومة الجنوبية”، قد اعدت نفسها لتلقين الإصلاح والقاعدة درسا أشد مرارة أشد من سابقه.

 

وكانت قد اقتحمت قوة عسكرية وأمنية تابعة للإصلاح مدينة لودر بقيادة مدير أمن الإصلاح في أبين، أبو مشعل الكازمي، لفرض مدير أمن موال للإصلاح، يدعى ” جعفر عبدالله صالح حيدرة “العكمي”، وسط اتهامات من “الانتقالي” بانتمائه للقاعدة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com