المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات فلسطينية للحشد والمشاركة بسلوان في القدس احتجاجًا على سياسات الاحتلال

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا أهالي بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، الخميس، المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل إلى الحشد والمشاركة الواسعة في خطبة وصلاة الجمعة التي ستقام في خيمة الاعتصام بحي البستان، وذلك احتجاجًا على سياسة الاحتلال الإسرائيلي التهويدية.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” فقد أكد الأهالي، على ضرورة الحشد في جمعة “الثبات والصمود”، تضامنًا مع أحياء بلدة سلوان المهددة بالهدم والإخلاء والتهجير القسري.

وشددوا على أن الحضور يعزز من صمودهم ويقوي عزائمهم، في مواجهة مخططات الاحتلال الهادفة لاقتلاعهم وتهجيرهم. وكانت لجنة الدفاع عن بلدة سلوان بالقدس المحتلة قد أكدت على أن أهالي سلوان لن يستسلموا في معركة مواجهة الاحتلال مهما كلفهم الثمن.

ولفت أهالي سلوان بأن حكومة الاحتلال متعنتة وتمارس سياسة ضرب القرارات الدولية بعرض الحائط ولا تلتفت لأي تدخلات خارجية تخالف مصالحها.

ودعا الأهالي الجميع لضرورة أن يقوموا بعملهم على أكمل وجه.. مطالبين من المستوى الرسمي الفلسطيني لضرورة السعي خلف محاكمة دولة الاحتلال في المحافل الدولية وإلزامه بالتراجع عن تنفيذ سياساته العدوانية ضد الفلسطينيين ومنعه من التصرف بأراضيهم كما يحلو له.

وكان عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب، قد صرح في وقت سابق “بأن هناك 6 أحياء في البلدة يتهددها خطر الهدم والتطهير العرقي، وأن أكثر من 40 في المائة من مباني سلوان مهددة بالهدم.

فيما حذر رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي من خطورة نجاح الاحتلال في تهجير المقدسيين من أحياء القدس وتحديدا سلوان القريبة من المسجد الأقصى، والتي حفر أسفلها أنفاقا قد تصل للمسجد وممكن استخدامها لاقتحام الأقصى واقتطاع جزء منه من خلال التقسيم المكاني والزماني الذي يحاول فرضه على المقدسيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com