المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 20 مدنيا بينهم نساء وأطفال بغارات طيران التحالف

مقتل 20 مدنيا بينهم نساء وأطفال بغارات قوات التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

قتل وأصيب 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء في حصيلة لضحايا جرائم غارات التحالف ليوم أمس السبت رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”.

 ففي محافظة صعدة،  قتل طفل وأصيب اربعة مدنيين هم طفل وامرأتين ورجل إثر ثلاث غارات لطيران التحالف على منطقة غمار بمديرية رازح الحدودية.

ووفقا لمصادر أمنية قتل مدني  بغارة للتحالف استهدفت محطة وقود ومحلات تجارية في منطقة الخميس بمديرية ساقين ، فيما شنت مقاتلات التحالف 4 غارات على مديرية سحار ، مستهدفة بغارتين منطقة علاف وأربع غارات استهدفت البنك المركزي و معسكر كهلان ومنطقة السرار.

وبحسب المصادر تعرضت مديرية رازح الحدودية لأكثر من 50 صاروخاً وقذيفة سعودية ، ونالت كل من مديريتي شدا ومنبه نصيبهما من القصف الصاروخي والمدعين السعودي استهدفت عدة مناطق .

وفي العاصمة صنعاء أكدت المصادر مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجراح من المشيعين بغارات للتحالف استهدفت حشود المدنيين في ميدان السبعين خلال مراسيم تشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه.

واشارت المصادر الى مقتل أم وطفلها الرضيع متأثرين بجراح الغارة التي استهدفت منزلهم في وادي الاعناب شمال العاصمة صنعاء .

 ووفقا للمصادر  قتلت أم وطفلها الرضيع متأثرين بجراحهما، و إصابة 4 مدنيين بجروح إثر غارة لطيران التحالف على منازل المواطنين في حي الأمن السياسي بمنطقة شملان.

وكانت العاصمة صنعاء قد تعرضت لسلسلة غارات استهدفت مبنى مركز الدم في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة محدثاً اضرار كبيرة بالمركز أخرجته عن الجاهزية ،  وغارتين خلف تبة التلفزيون وغارة اخرى على حي الاعناب ، فيما استهدفت غارتين حديقة 21 سبتمبر .

أما في حجة أكدت المصادر مقتل امرأة مسنة وطفلين بغارة لطيران التحالف على منطقة شليلة بمديرية حرض، فيما تعرض سوق المزرق بذات المديرية ومنطقة العطن بمديرية بكيل المير  لقصف التحالف المدفعي.

كما شن طيران التحالف ثلاث غارات على مزارع الجر بمديرية عبس، وكانت محافظة تعز قد تعرضت لغارتين من طيران التحالف استهدفت شمال غرب سوق البرح بمديرية مقبنة، وغارة أخرى شرق معسكر خالد في مديرية موزع بالساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com