المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ صعدة يدعو المنظمات الإنسانية دعم القطاع الصحي بحيدان

صعدة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا محافظ صعدة محمد جابر عوض، المنظمات الإنسانية إلى دعم احتياجات القطاع الصحي بمديرية حيدان .

جاء ذلك زيارته اليوم مع رئيس منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن أحمد مهات ونائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أندريا نويس، ومدير البرامج بالمنظمة الدولية للهجرة دينا بارمر- مستشفى حيدان والمركز الصحي بمنطقة مران .

وأشار المحافظ عوض إلى أهمية دعم المنظمات للمشاريع الصحية، موضحا حاجة مستشفى حيدان لاستكمال عياداته الخارجية ومرافقها وكذا تجهيز المراكز الصحية وتوفير مستلزماتها الطبية في منطقتي ذويب السفلى وغافره.

و لفت إلى ضرورة دعم إعادة بناء وتأثيث وتجهيز المركز الصحي في منطقة مران الذي دمره العدوان ، حيث كان يستفيد من خدماته أكثر من ثلاثين ألف نسمة .

واكد على اهمية مساعدة المديريات الحدودية وتوفير احتياجاتها لعلاج الحالات المصابة بتشوهات أثر القصف السعودي لمناطقهم بالأسلحة المحرمة.

من جانبه أشار رئيس منظمة أطباء بلا حدود إلى ان هناك مساعدات ستقدمها المنظمة لتغطية الاحتياج الصحي في منطقة ذويب السفلى وغافره وسيتم النزول الميداني إليها لتقييم الوحدة الصحية بالمنطقة.

وكان المحافظ والفريق الزائر خلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل المحافظة محمد حسين بيضان ومدير عام مديرية حيدان صالح فاضل استمعوا من مدير مكتب الصحة بالمديرية وإدارة مستشفى حيدان إلى شرح عن جميع الاحتياجات المطلوبة في الجانب الصحي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com