المصدر الأول لاخبار اليمن

وسط معارك شرسة.. قوات صنعاء تسيطر على مرتفعات مهمة في البيضاء تطل على لحج

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

واصلت قوات صنعاء، اليوم السبت، تقدمها باتجاه المناطق المطلة على مناطق يافع بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة البيضاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات حكومة صنعاء شنت هجوم عسكري باتجاه معاقل تنظيم القاعدة في الأطراف الغربية لمديرية الزاهر، تمكنت بعد معارك شرسة بين الطرفين، من تطهير مناطق استراتيجية جديدة أبرزها جبال “المحصن” و”الغول” و”مذسي” وجبل “سوداء غراب” وقرى “آل برمان” ومنطقة “عينة” اخر عزل الزاهر المحادة لجبل “الحد” في يافع.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تطهير قوات صنعاء لقرية “الضحاكي”، وجبل “الحبج” وجبل “كساد” الاستراتيجي والمطل على معسكر قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات في منطقة العبر.

المصادر أكدت، أن الانتصارات الأخيرة التي حققتها قوات صنعاء غرب مديرية الزاهر مكنها من فرض السيطرة الكاملة على كافة المناطق المطلة على مناطق يافع بمحافظة لحج، الأمر الذي أربك الميليشيات التابعة للإمارات.

وعلى صعيد أخر، كثف طيران التحالف من غاراته باتجاه مواقع قوات صنعاء في منطقة “كيدان”، في محاولة منه لوقف نزيف عناصر القاعدة ورفع معنويات مقاتلي التنظيم الإرهابي المنهارة في معركة الزاهر.

وبدوره اعترف “عامر الحميقاني، ناطق ما تسمى “مقاومة آل حميقان” التابعة لقوات التحالف، في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، بخسارة القاعدة لمواقعها في الجردي وكساد غرب مديرية الزاهر.

وبرر الحميقاني انتكاسات القاعدة في الزاهر، قائلاً: ” وبعد أن قتل رجال مقاومة آل حميقان العشرات واحرقت الأطقم والمدرعات حققت المليشيا بعض التقدم وإستعادة بعض المواقع التي حررتها المقاومة”.

وأكد الحميقاني، أن حجم خساره القاعدة كانت كبيرة، قائلاً: “لكن ستستمر المقاومة بفضل لله ثم الرجال هذا حال المعارك كر وفر قدمنا قافلة من الشهداء والجرحى دفاعاً عن أرضنا وكرامتنا ولن ننكسر رغم عدم تكافؤ القوة البشريه والعتاد”.

قد يعجبك ايضا