المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف علاقة زعيم عناصر القاعدة “الحميقاني” بـ هادي وعلي محسن والسعودية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أعاد نائب وزير الخارجية في صنعاء “حسين العزي” نشرخبر صحفي نشرته قناة “الإخبارية” السعودية في العام 2017 يتحدث عن علاقة زعيم القاعدة في محافظة البيضاء “عبد الوهاب الحميقاني” بـ “حكومة هادي” التي ترعاها الرياض الآن.

 

وعلق العزي على الخبرالمصور في تغريدة له رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” قائلا :”بشهادة الإخبارية السعودية عام٢٠١٧م يعد الحميقاني، أدناه، إرهابي وهو مدرج في أكثر من لائحة دولية كأحد منتسبي وممولي القاعدة”.

Image

وأضاف العزي قائلا :” المذكور ـ عبد الوهاب الحميقاني ـ يعمل في نفس الوقت مستشارا للمخلوع هادي (الرئيس اللاشرعي الفار من وجه العدالة) كما يعد أحد المقربين جدا من علي محسن نائب هادي والأب الروحي للقاعدة في اليمن.

صورة تجمع علي محسن الأحمر مع الإرهابي الحيقاني

 

 

واردف العزي قائلا :”تدور في أوساط شعبنا المظلوم أسئلة ساخطة أهمها: لماذا صمتت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء الهجوم الكبير الذي شنته القاعدة ضد المناطق الآمنة بالبيضاء؟ وماهو الموقف الدولي من التبني المكشوف لهكذا هجوم؟ وهل يدرك المجتمع الدولي خطورة الكيل بمكيالين على مستقبل السلام في اليمن والمنطقة؟”.

 

يذكر ان قوى التحالف دفعت بعناصر تنظيم القاعدة صوب مناطق قبلية في محافظة البيضاء خلال الأسبوع الجاري، ما دعا الى استنفار أبناء قبائل البيضاء وقوات  الجيش واللجان الشعبية لمواجهتم وكسر جحافلهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتطهير مناطق واسعه في المحافظة.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com