المصدر الأول لاخبار اليمن

حركة النهضة “الإسلامية” التونسية تقدم مرشحا يهوديا للانتخابات البلدية

وكالة الصحافة اليمنية أثار اختيار حركة النهضة الإسلامية “الاخوانية” مرشحا يهوديا ضمن قوائم مرشحيها للانتخابات البلدية جدلا واسعا في أوساط التونسيين، الذين انقسموا  بين من يعتبره استغلالا من قبل الحركة ومن يراه مؤشرا على انفتاحها. وانضم المرشح التونسي اليهودي، سيمون سلامة، منذ نحو أسبوعين، إلى قائمة الحركة ليكون ترتيبه فيها سابعا في الانتخابات التي ستجري […]

وكالة الصحافة اليمنية

أثار اختيار حركة النهضة الإسلامية “الاخوانية” مرشحا يهوديا ضمن قوائم مرشحيها للانتخابات البلدية جدلا واسعا في أوساط التونسيين، الذين انقسموا  بين من يعتبره استغلالا من قبل الحركة ومن يراه مؤشرا على انفتاحها.

وانضم المرشح التونسي اليهودي، سيمون سلامة، منذ نحو أسبوعين، إلى قائمة الحركة ليكون ترتيبه فيها سابعا في الانتخابات التي ستجري في السادس من مايو المقبل.

من جانبه، أكد رئيس قائمة النهضة في مدينة المنستير شرقي البلاد، شكري بن جنات، أن “الرمزية (في ترشح يهودي) قوية كونه سليل آخر العائلات اليهودية في المنطقة.. فهو يتحدر من عائلة عريقة وجذوره في المنستير.. وبذلك يدرك مشاكل المدينة”.

من جانب آخر، قال المكلف بالشؤون السياسية في حزب “نداء تونس”، برهان بسيس، لإذاعة محلية إن “النهضة يقوم باستعراض إغراء سياسي (بهدف) إغراء الناس”.

وفي نفس السياق، يؤكد منسق رحلات الحج اليهودي لمزار الغريبة في جربة، روني طرابلسي، الذي طرح اسمه عام 2013 كمرشح لمنصب وزير السياحة، أن “هذا الترشيح فخر للطائفة اليهودية حتى وإن كان يمثل نفسه فقط.. ويقدم (ترشيحه) صورة جميلة عن تونس المنفتحة”.

وقال المرشح اليهودي: “كل العائلة كانت ضد اختياري.. شقيقي انزعج وزوجتي غضبت. ولم تتحدث معي لأيام لكنني تمكنت في الأخير من إقناعهما”.

وأكد أنه اختار حزب النهضة عن اقتناع لأنها “الحركة الأكثر نشاطا والأكثر جدية على الساحة السياسية”، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا