المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار تأثير المنخفض الجوي على اليمن وهطول أمطار رعدية على 14 محافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار حالة عدم استقرار الأجواء خلال الساعات المقبلة، بسبب المنخفض الجوي الذي تشكل شمال شرق البحر العربي والمحمل بكتلة هوائية دافئة ورطبة.

وأوضح المركز في نشرته التنبيهية اليوم الأربعاء ، أن تأثير المنخفض يشمل المناطق الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وصولاُ الى أجزاء من المرتفعات الجبلية مع غطاء سحب واسع تتخللها السحب الركامية وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة.

وأشار إلى استمرار الرياح النشطة الموسمية على شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وتعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية الجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على المناطق الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين وتمتد الى أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) مع تيارات هابطة من السحب الركامية تعمل على اثارة الأتربة والغبار.

المناطق الساحلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم، حار رطب والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من المناطق الساحلية خصوصاً سواحل المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها كذلك في عمق المياه في خليج عدن ، والرياح شمالية غربية على الساحل الغربي وجنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية: طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى  شمالية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً في صحارى محافظات الجوف ومأرب.

أرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئياً ، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com