المصدر الأول لاخبار اليمن

محلات بيع الملابس النسائية.. أزياء غربية و مجسمات فاضحة

تحقيق مصور: وكالة الصحافة اليمنية بنفس الطريقة التي تم بها الغزو الثقافي عبر القنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية، قام الغرب بغزو بلادنا ثقافية من كل جوانب الحياة. وبشكل صامت تم ضرب عادات وتقاليد مجتمعنا اليمني المحافظ، وتم السطو على هويته رويداً رويدا، تارة باسم حرية الصحافة وتارة باسم الحرية التجارية، وأخرى باسم الديموقراطية وغيرها من النوافذ […]

تحقيق مصور: وكالة الصحافة اليمنية

بنفس الطريقة التي تم بها الغزو الثقافي عبر القنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية، قام الغرب بغزو بلادنا ثقافية من كل جوانب الحياة.

وبشكل صامت تم ضرب عادات وتقاليد مجتمعنا اليمني المحافظ، وتم السطو على هويته رويداً رويدا، تارة باسم حرية الصحافة وتارة باسم الحرية التجارية، وأخرى باسم الديموقراطية وغيرها من النوافذ التي دخلت منها الريح الى كل بيت وجسد يمني.

خلال السنوات الأخيرة غزت الأسواق اليمنية وسائل عرض اعلانية فاضحة خاصة في محلات بيع الأقمشة والملابس، أدوات العرض عبارة عن مجسمات أو تماثيل تستخدم لعرض الملابس الفاضحة وتتصدر واجهات محلات بيع الملابس النسائية والرجالية.

تلك الأدوات لا تعتبر فاضحة في الدول الغربية التي قامت بصناعتها انعكاساً لثقافة مجتمعاتها المنفتحة على كل شيء، فهناك يتم تلبيس تلك المجسمات بنفس ما تلبس المرأة هناك، فالمرأة تعيش حياتها بكل حرية تلبس ما تشاء وتذهب الى أين تشاء في أي وقت تشاء، لكن الأمر مختلف في البلدان العربية وخاصة في مجتمعنا اليمني الأكثر محافظة.

العجيب الغريب في الأمر أنه لا توجد أي جهة مسئولة عن تنظيم أو تقنين دخول تلك المجسمات الى البلاد، ما يعني أنها مشكلة ربما يتم التنبه لها بعد سواء من قبل المواطنين أو من قبل الجهات المعنية التي تنظم العملية التجارية بكل تفاصيلها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com