المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم الخميس.. احتجاجات غاضبة في المهرة ضد حكومة هادي.. (وثيقة)

المهرة/وكالة الصحافة اليمنية//

يعتزم تجار ومستوردو البضائع والسيارات وجميع المكاتب والمخلِّصون والعمال داخل جمارك منفذ شحن في محافظة المهرة المحتلة، إقامة وقفة احتجاجية ضد حكومة هادي.

وأوضح بيان للتجار والمستوردين في منفذ شحن أن تنفيذ الوقفة -المقررة الخميس (5 أغسطس الجاري) أمام مبنى جمارك شحن- لرفض قرار حكومة هادي رفع سعر الدولار في الجمارك من ٢٥٠ إلى ٥٠٠ بنسبة ١٠٠%.

وطالب البيان حكومة الفنادق بالتراجع عن قرارها؛ نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها المواطن، مشيراً إلى أن القرار أدى إلى توقف الحركة التجارية عموماً في جمارك شحن.

ودعا المستوردون كافة الإعلاميين والقنوات الفضائية إلى تغطية الوقفة الاحتجاجية وإيصال قضيتهم وصوتهم إلى الجهات المعنية.

وقال عدد من المخلِّصين في منفذ شحن إن الشاحنات المحملة بالبضائع متوقفة في المنفذ بسبب الإضراب عن ترسيم البضائع برسوم مرتفعة عقب قرار “الشرعية” رفع سعر الدولار الخاص بالجمارك.

ويرى خبراء اقتصاديون أن القرار الذي اتخذته حكومة هادي في 27 يوليو المنصرم والقاضي برفع التعرفة الجمركية إلى 500 ريال للدولار الواحد، بدلاً عن 250 ريالاً؛ قرار خاطئ تترتب عليه مضاعفة معاناة المواطنين، في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة المحلية وانقطاع المرتبات.

وأشاروا إلى أن تلك الإجراءات خطوات متعمَّدة تستهدف المواطنين في قوتهم الضروري، وتقف خلفها دوافع سياسية متعلقة بالصراع بين الأطراف المحلية والإقليمية، ومشاريعها في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة هادي واليمن عموماً.

يشار إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت في عدن وبقية المحافظات التي تسيطر عليها حكومة هادي إلى مستويات غير مسبوقة تجاوزت ما نسبته 35%، في أعقاب قرار الأخيرة رفع تعرفة الرسوم الجمركية الأخيرة بمعدل 100%.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com