المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة على صفيح ساخن .. والحريزي يهدد باستهداف مطار الغيضة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، علي مبارك محامد، رفض كل المبررات والتهم التي تسوقها دول طامعة في المهرة، مشيرًا إلى أن “كل تلك الدول تعمل بكل الطرق لترسيخ وجودها واحتلالها لأرضنا وقد فشلت في السابق وسنفشلها الآن”.

 

وقال محامد في بيان رصدته وكالة الصحافة اليمنية” نحن في لجنة الاعتصام برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي في إنعقاد مستمر وتواصل دائم مع كل الاحزاب السياسية والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة تلك الاتهامات الباطلة التي على أثرها أعلنت وسائل إعلام  بريطانية عن وصول 41 جندي  إلى مطار الغيضة المحتل من قبل القوات السعودية منذ ثلاثة سنوات.

وأضاف : نأكد لأبناء المهرة أن قيادات الاعتصام السلمي حريصين كل الحرص أن تظل المهرة أمنة ومستقرة  لكن مطالبهم برحيل كل القوات الاجنبية من أرض المهرة أصبحت ضرورة ملحة في هذا التوقيت بالذات”.

وأكد البيان أن لجنة الاعتصام السلمي سيكون قرارتها بعد التشاور مع المكونات المختلفة بالمهرة والسلطة المحلية بالطريق الصحيح وتحرير المهرة من كل القوات الأجنبية.

 

وبحسب البيان أصبحت الاتهامات المتكررة لأبناء المهرة مكشوفة للجميع ولن تزيدنا إلا أصراراً على مواصلة النضال في تحرير محافظتنا من كل القوات التي جلبها الاحتلال السعودي الاماراتي تحت مبررات وحجج واهية فقد أتضح للجميع أن المشاريع الاحتلالية وراءها دول كبرى .

ولفت البيان إلى أن مبرر استهداف السفينة في سواحل عمان أنه من المهرة هذا مشروع جديد قديم خرج إلى العلن وفشل قبله الإرهاب والقاعدة والتهريب ولم يعد ينطلي على أبناء المهرة فنحن نرفض أي تواجد أجنبي في محافظتنا وسيرحلوا بإرادة أبناء المحافظة الصلبة وخلفهم كافة أحرار اليمن.

 

فيما توعد رئيس الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ “علي سالم الحريزي” في تصريحات لقناة المهرية ، بأستهداف القوات البريطانية في مطار الغيضة في حال فرض على أبناء المحافظة القتال.

 

وقال الحريزي :”اذا فرض عليننا القتال سوف نقاتل، ومطار الغيضة ممكن استهدافه بأي شيء، وأضاف :”ستكون القوات البريطانية في خطر بمطار الغيضة  وعليهم الرحيل قبل ارتكاب أي حماقة ضد أحد سوف”.

 

والأحد، قالت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية، أن قوات خاصة بريطانية وصلت إلى محافظة المهرة، في مهمة تعقب “إرهابيين” يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط “ميرسر ستريت” في خليج عمان.

وزعمت الصحيفة أن “القوات البريطانية الخاصة في اليمن وصلت الليلة الماضية لتعقب الإرهابيين الذين يقفون وراء هجوم بطائرة بدون طيار اسفر عن مقتل حارس امن بريطاني على ناقلة نفط في الخليج”.

وحسب ذات الصحيفة، فقد “وصل فريق من 40 جنديًا من القوات الجوية الخاصة SAS إلى مطار الغيضة في المهرة” شرقي البلاد.

قد يعجبك ايضا