المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد نصر الله: سفينة ثانية محملة بالوقود من إيران ستبحر إلى لبنان تتبعها سفن أخرى

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان من يدير المعارك ضد المقاومة في لبنان هي السفارة الأميركية والسفراء والمتعاقبون منذ العام 2005 وفشلوا، واعلن ان سفن الوقود الإيرانية سترسو قريبا في لبنان لتخفيف أزمة نقص الوقود.

 

واكد في خطاب له مساء اليوم الاحد ان عشرات مليارات الدولارات أنفقت منذ 2005 حتى هذا اليوم من أجل تشويه المقاومة وفشلوا، وأضاف “كل شيء عملته السفارة الأميركية فشلت فيه سواء بالإعلام أو التمويل”.

 واشار السيد نصر الله “الهدف مساعدة كل اللبنانيين وليس مساعدة فئة دون أخرى ونحن لسنا بديلاً عن الدولة ولسنا بديلاً عن الشركات التي تستورد المشتقات النفطية ولسنا بديلاً عن المحطات”.

وقال “هناك معايير واضحة وأسعار سنعلن عنها في الوقت المناسب ونستمر بمطالبة الدولة للقيام بدورها، هؤلاء المحتكرون للمحروقات يجب أن يتم اعتقالهم ورميهم في الحبس”.

 

واعلن السيد نصر الله “سنأتي بكميات مقبولة من المحروقات لتخفيف الضغط على الشركات والمحطات والسوق السوداء ونريد أن نكسر الأسعار التي تعبر عن الجشع والطمع وأن نخفف من معاناة الناس”.

وطالب السيد نصر الله الحكومة بتخفيف معاناة الناس وتحمل مسؤولياتها، ورحب بمشروع الغاز المصري والكهرباء الأردنية وكل ما يمكن أن يساعد لبنان.

وقال نصر الله “اذا لم يكن هناك شركات من أجل الحفر خوفاً من العقوبات الأميركية نستطيع أن نحضر شركة إيرانية، والشركات التي لدينا لا تخاف القصف الإسرائيلي وهي تستطيع استخراج الغاز والنفط وبيعه ونقترح على الحكومة اذا قبلتم لدينا شركات لاستخراج النفط والغاز وبيعه”.

وأضاف “ما يهمنا هو شعبنا ومعاناته بمعزل عن المكاسب السياسية، وما يهم أن يعرفه اللبنانيين أن ما تحدثت به السفيرة الأميركية يحتاج من 6 أشهر إلى سنة”.

وتابع “هذه المشاريع تحتاج إلى تفاوض مع سوريا وهي لا يمكن إنجازها في جنح الظلام”.

 وقال “السفيرة الأميركية تبيعنا أوهام لكن إذا تحققت لن نشعر بالإنزعاج لأن هذا يعني كسر الحصار”

وتابع  “هناك كثير من الدول التي يمكن أن تقدم الكثير لنا لكن أميركا تمنعها وتضع الفيتو، وتابع “سيكتشف العدو والأميركان ومن معهم أن خسائرهم الشعبية والسياسية وغيرها ستكون كبيرة جدا”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com