المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن تجنيد جواسيس ومُخبرين لصالح القوات البريطانية في المهرة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، عن تجنيد القوات البريطانية جواسيس وفتح قنوات استخباراتية لصالحها في المحافظة.

 

وأكد الشيخ الحريزي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أن القوات السعودية هي حجر الأساس في وصول القوات الأجنبية إلى المهرة.

 

وأوضح الحريزي أن القوات السعودية قامت بتشكيل مليشيات من قبائل المهرة وخارجها وعملت على تدريبهم وتمويلهم لمواجهة الأحرار في المحافظة، متهما السعودية بممارسة الامتهان لقبائل المهرة التي أغرتها بالتجنيس.

 

وبين أن النظام السعودي يشن حربا على اليمنيين، التي كان آخرها ما تعرض له المغتربين اليمنيين من طرد في المدن السعودية، معتبرا أن تحالف السعودية والإمارات عدائي ضد اليمن وضد ما اسماها “الشرعية”.

 

ودعا رئيس اعتصام المهرة بريطانيا إلى أن تعي كل التجارب النضالية ضد المستعمرين والمحتلين، لافتا إلى أنه في 2019 خرج الجنود الأمريكيين من المهرة إلى المكلا وحلت مكانهم قوات بريطانية.

 

وبين الحريزي في المؤتمر الصحفي أن وصول قوات بريطانية إلى المهرة، يمهد لوصول قوات بريطانية أخرى في المستقبل، متوعدا الاحتلال الأجنبي بالمقاومة بشتى الوسائل ومعه كل اليمنيين.

 

وشدد الحريزي على مواصلة التصعيد ضد كل القوات الأجنبية، مشيدا بالإجماع الشعبي الذي شهدته المحافظة في المهرجان الجماهيري الأخير.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com