المصدر الأول لاخبار اليمن

داعش تتبنى الهجوم على مطار كابول.. ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى الأمريكيين إلى 28 جنديا

كابول/وكالة الصحافة اليمنية//

تبنت “داعش” تفجيرات كابول، والتي خلفت حتى أكثر من 50 قتيلا، بينهم 13جندي أمريكي على الأقل، فيما تجاوزت حصيلة الجرحى أكثر من 120، من بينهم 15 أمريكي.

وكشفت وسائل إعلام غربية، مساء الخميس، عن مصادر متعددة أن الهجوم الذي استهدف مطار العاصمة الأفغانية كابول أسفر عن مقتل 13 عسكريا أمريكيا على الأقل.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين أمريكيين، القول: إن الهجوم أسفر عن مقتل 13عسكريا في صفوف القوات الأمريكية بينهم 11 عناصر في المشاة البحرية وطبيب عسكري.. محذرين من أن الحصيلة قد ترتفع.

من جهتها نقلت قناة “فوكس نيوز” عن مسؤولين أمريكيين، القول: إن الهجوم أودى بحياة 10 عناصر في قوات المشاة البحرية للولايات المتحدة إضافة إلى إصابة عشرات الآخرين.. مضيفة أن حصيلة الضحايا مرجحة للارتفاع.

كما أفاد مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز” بأن معلومات أولية تشير إلى أن 10 جنود أمريكيين على الأقل ربما قتلوا في هجوم كابول.

وسبق أن أكد المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، جون كيربي، في بيان له، مقتل “عدد” من العسكريين الأمريكيين في الهجوم.

وشهد محيط مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابل تفجيرين وقعا في حشود أفغانيين كانوا يسعون لمغادرة بلادهم خلفا أكثر من 40 قتيلا و100 جريح.

وحذر زعماء غربيون بينهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مرارا في وقت سابق من أن “داعش” الإرهابي يسعى إلى شن هجمات على مطار كابول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com