المصدر الأول لاخبار اليمن

شبوة.. توقعات بمواجهات عسكرية بين القوات الإماراتية وقوات هادي

شبوة/وكالة الصحافة اليمنية//

تشهد مديرية ميفعة في محافظة شبوة توتراً أمنياً بمحيط منشأة بلحاف الغازية التي تتواجد فيها قوات إماراتية ولواء تابع للنخبة الشبوانية.

وذكرت مصادر محلية أن وحدات من قوات عسكرية وأمنية تابعة لهادي انتشرت -مساء السبت- في محيط منشأة بلحاف الغازية وسط حالة شديدة من التوتر.

وأشارت المصادر إلى أن التوتر جاء عقب فشل وساطة محلية في إقناع القوات الإماراتية المتواجدة داخل منشأة بلحاف بالانسحاب من المنطقة عقب دعوات من السلطة المحلية التابعة لهادي.

من جانبهم، أكد مسافرون على خط المكلا – عدن أن أطقم عسكرية شوهدت وهي تتجه صوب موقع المنشأة بالتزامن مع تحليق جوي يُعتقد بأنه تابع للقوات الإماراتية في سماء المنطقة.

بدوره، توقع “وضاح بن عطية” عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا انفجار الوضع في شبوة بعد تهديدات المحافظ المعين من قبل هادي “محمد صالح بن عديو”.

وأشار “بن عطية” إلى أن من وصفها بـ”مليشيات الإخوان” استحدثت نقاطاً وحفرت خنادق بين الدفاع الجوي ومنشأة بلحاف النفطية، وقامت بتوجيه مدافع نحو معسكر قوات النخبة والتحالف في بلحاف.

ناشطون ومحللون توقعوا انفجار الوضع في شبوة بين قوات هادي وقوات الانتقالي المسنودة بالقوات الإماراتية في بلحاف التي اتخذتها أبو ظبي قاعدة عسكرية بضوء أخضر من هادي نفسه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com