المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان يغلق 13 بعثه دبلوماسية

وكالة الصحافة اليمنية: أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير قرارا جمهوريا يقضي بإغلاق 13 بعثة دبلوماسية في الخارج، “ترشيدا للإنفاق الذي اقتضته الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.  وذكرت وكالة السودان للأبناء أن القرار الزم وزارة الخارجية والوزارات والجهات الأخرى المعنية بتنفيذ إعادة هيكلة التمثيل الخارجي، واعتماد بعثة الرجل الواحد “سفير” في سبع بعثات دبلوماسية، بالإضافة […]

وكالة الصحافة اليمنية:

أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير قرارا جمهوريا يقضي بإغلاق 13 بعثة دبلوماسية في الخارج، “ترشيدا للإنفاق الذي اقتضته الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 وذكرت وكالة السودان للأبناء أن القرار الزم وزارة الخارجية والوزارات والجهات الأخرى المعنية بتنفيذ إعادة هيكلة التمثيل الخارجي، واعتماد بعثة الرجل الواحد “سفير” في سبع بعثات دبلوماسية، بالإضافة إلى إغلاق 4 بعثات قنصلية.

واضافت أن الهيكل الوظيفي التنظيمي للسفارة في حده الأقصى وفقا للقرار يتكون من سفير واحد فقط وأن يحظر وجود أي دبلوماسي ثان بدرجة سفير في أي سفارة مهما كانت المبررات عدا سفارات بعينها حصرها القرار في 4 بلدان ، محددا فترة عضو البعثة الدبلوماسية في السفارة بثلاث سنوات لا تجدد مهما كانت الاعتبارات ويتم توفيق أوضاع أعضاء البعثات في ضوء هذا القيد الزمني فورا.

وتابعت بأن القرار قضى ايضا بإغلاق كافة الملحقيات الاقتصادية والتجارية، وشمل القرار إغلاق كافة الملحقيات الإعلامية في الخارج عدا ثلاث ملحقيات، وتخفيض الكادر الإداري في البعثات بنسبة 20% إضافة إلى التخفيض السابق 30% ليصبح جملة التخفيض 50%.

قد يعجبك ايضا