المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تتجه لمشاركة الإمارات منشأة بلحاف الغازية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصل ضباط سعوديين، اليوم الأثنين، على متن طائرة عسكرية إلى منشأة بلحاف في شبوة.

 

وأكدت مصادر محلية مطلعة أن الضباط السعوديين يقودون وساطة بين قيادة القوات الإماراتية، وسلطات حزب الإصلاح في شبوة، من أجل إخلاء المنشأة الغازية.

 

وأعتبر مراقبون سياسيون أن السعودية التي تتمركز قواتها في مطار مدينة عتق عاصمة شبوة، تتجه لمشاركة الإمارات في منشأة بلحاف الغازية، على غرار تقاسم النفوذ مع أبو ظبي في جزيرة سقطرى.

 

وأعلنت قبائل من محافظة أبين، أمس الأحد مشاركتها في الاعتصام المفتوح الذي دعا إليه عدد من مشايخ القبائل في شبوة، أمام منشاة بلحاف واخلائها من القوات الإماراتية المتواجدة منذ نهاية العام 2016م.

 

وأكدت لجنة اللقاء التشاوري باسم قبائل أبين برئاسة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، التحرك مع قبائل شبوة لاستعادة منشاة بلحاف الغازية، معتبرة أن المنشأة تحتل موقعا سياديا وتمثل رافداً أساسياً في تحسين الاقتصاد الوطني لليمن.

 

وتشهد منطقة بلحاف الغازية توترا متصاعدا بين مسلحي الإصلاح من جهة والقوات الإماراتية المتواجدة في شبوة، بعد وصول تعزيزات عسكرية إماراتية إلى منشأة بلحاف، في حين توعد ضابط إماراتي بتفجير المنشأة دون تسليمها لسلطات الإصلاح.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال لإماراتي، تسيطر على منشأة بلحاف لتصدير الغاز منذ العام 2016، وتمنع أي نشاط لاستئناف تصدير الغاز من المشأة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com