المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية يطلع على تجهيزات مشروع الخارطة الرقمية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية ـ  رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية 2021م، الدكتور حسين مقبولي، اليوم الأثنين، على سير أعمال اللجان الفنية المكتبية العاملة بمرحلة تجهيز ومعالجة البيانات واستخراج النتائج النهائية لمشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية.

 

واستمع نائب رئيس الوزراء، ومعه وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني، إلى شرح تفصيلي من قبل رئيس الجهاز المركزي للإحصاء ـ رئيس اللجنة الفنية للمشروع، المهندس أحمد محمد اسحاق، لأهم الأعمال والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية، والتحديات التي واجهتها اللجنة الفنية، والمعالجات التي تمت ميدانيا ومكتبيا.

 

واستعرض وكيل قطاع الاحصاءات السكانية والاجتماعية بالجهاز – عضو اللجنة الفنية للمشروع، سام أحمد البشيري، مرحلة تجهيز البيانات واستخراج النتائج من خلال تجهيز البيانات ومعالجاتها وتجهيز خارطة الأساس للخدمات، بالإضافة إلى عرض نتائج المشروع على البرنامج التفاعلي، وإعداد التقرير التحليلي النهائي للمشروع.

 

فيما قدما وكيل الجهاز – مسئول فريق الدعم الفني، فارس الجهمي، ومسئول فريق التجهيز الآلي، عدنان المريسي، شرحا مفصلا حول مراحل الأعمال المتبعة وفق آلية ومنهجية معالجة وتجهيز البيانات واستخراج جداول المخرجات، مستعرضين نماذج من البيانات الواردة من الميدان وكيفية معالجتها وتجهيزها.

 

وثمن نائب رئيس الوزراء بدور فريق العمل والجهود المبذولة في سبيل إنجاز المهام لمشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية، محثا إياهم على الاستمرار بوتيرة عالية وإخراج هذا المشروع الوطني إلى النور.

 

وأكد مقبولي حرص دولة رئيس الوزراء على تنفيذ المشروع الذي يحظى بأولية هامة من بين كافة المشاريع لما سيكون لمخرجاته من رافد معلوماتي تبنى عليها الخطط المستقبلية.

 

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية، نائب وزير المياه حنين الدريب، ووكيل وزارة الإدارة المحلية المهندس عمار الهارب، و رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد – نائب رئيس اللجنة الفنية –الدكتور خالد خنبري.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com