المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 صحفيين بتهمة توثيق اعتقال فلسطينيين عزل

فلسطين/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة ، سبعة صحفيين فلسطينيين أثناء تغطيتهم للاحتجاجات السلمية في تلال الخليل الجنوبية المحتلة.

قال الصحفيون إنهم اعتقلوا لوجودهم في “منطقة عسكرية مغلقة” لكن قواعد الجيش تسمح لهم بالتواجد في مثل هذه المناطق ، حسب ما ذكرت صحيفة “هآرتس” حيث كان الفلسطينيون يحتجون على خطط مصادرة الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم.

وقال شهود عيان من مكان الحادث إنه لم يكن هناك عنف وأن قوات الاحتلال لم تستخدم القوة لتفريق الحشد ، ولكن تم اعتقال مواطن فلسطيني وعندما وثق الصحفيون اعتقالهم “اعتقلوني أيضا” مشهور واحوة الذي يعمل لحسابه. وكالة الانباء وفا للصحيفة.

تم نقل الصحفيين إلى مركز الشرطة في مستوطنة كريات أربع غير القانونية القريبة.

ويظهر مقطع الفيديو الذي يوثق جزء من الحادث جنديًا يقول: “سنعتقل كل الصحفيين. هل هذا ما تريدونه؟  وفي مقطع فيديو آخر ، يمكن للشخص أن يسمع صراخ الجنود على الصحفيين ليجلسوا ، ويتبعه أحد الصحفيين قائلا: “لا تضربني”. وسُلبت منهم الكاميرات .

وتم الإفراج عن الصحفيين بعد احتجازهم لمدة أربع ساعات. وصدرت أوامر لهم بالعودة يوم الأحد. ومنذ ذلك الحين ، قدم واحوة شكوى ضد الجندي الذي قال إنه استخدم العنف ضده.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ردا على ذلك: “العديد من الأشخاص الذين عرّفوا عن أنفسهم على أنهم صحفيون فلسطينيون شاركوا فعليا وجسديا في محاولة زيادة الاحتكاك في المنطقة مع عرقلة عمل وحدات الجيش. وعلى هذه الخلفية ، قامت الوحدة باحتجازهم ونقلهم. إلى الشرطة لمزيد من العلاج “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com