المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن تصعيد جديد ضد القوات الإماراتية في منشأة بلحاف الغازية

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت تنسيقية الاعتصامات في منشأة بلحاف الغازية بمحافظة شبوة عن استمرار تصعيدها ضد القوات الإماراتية المتواجدة في المنشأة.

 

وأكدت التنسيقية في بيان لها إقرار خطتها التصعيدية ضد قوات الاحتلال الإماراتي ابتداء بالاعتصام المفتوح أمام منشأة الغاز الطبيعي المسال، التي تحتلها الإمارات ومليشياتها منذ نهاية العام 2016م.

 

وقال البيان “إن التنسيقية تم تشكيلها من قبل القوى المدنية والقبلية والاجتماعية في شبوة”، مبينة إنها ستدشن خطوات العمل لبدء الاعتصام السلمي المدني، باعتبار ذلك أحد الخيارات المشروعة والعادلة.

 

وأفاد البيان أن الاعتصام سيستمر والتصعيد سيتواصل بكافة أشكاله المشروعة حتى الاستجابة للمطالب الشعبية المتمثلة في خروج القوات الإماراتية ومليشياتها وتسليم المنشأة للسلطة المحلية.

 

وحمل البيان الإمارات كافة الخسائر التي ترتبت على إغلاق منشاة بلحاف، أو أي أضرار طالتها، محذرا من مغبة عدم الاستجابة للمطالب الشعبية .

 

ودعا بيان تنسيقية بلحاف القوى المدنية والاجتماعية والقبلية إلى بدء التصعيد الشعبي رفضا للاحتلال وتعطيل المنشأة الاقتصادية الحيوية بالمحافظة.

 

وأشار البيان إلى أن القوات الإماراتية رفضت الاستجابة لمطلب السلطة المحلية والقوى المدنية بالانسحاب من منشأة بلحاف.

 

وطالبت التنسيقية كافة الأحرار في شبوة خاصة، واليمن عامة بالمشاركة الفاعلة مع هذا التصعيد الشعبي بالحضور أو التفاعل الإيجابي من أي مكان.

 

وكانت قد تدخلت السعودية في وقت سابق لنزع فتيل التصعيد بعدما رفضت القوات الإماراتية الانسحاب من المنشأة، بينما يصر محافظ الإصلاح في شبوة على معاودة تصدير الغاز الطبيعي بعد نحو سبع سنوات من التوقف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com