المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش الأمريكي يبحث عن مقاولين لإنقاذ جوي اّمن لقواته الخاصة في اليمن

ترجمة خاصة-ناصح شاكر- وكالة الصحافة اليمنية:

قال موقع Janes”” أن الجيش الأمريكي يبحث عن مقاولين لتقديم خدمات استرداد الموظفين، فضلا عن خدمات الإجلاء الطبي الجوي، وذلك لموظفي القوات الخاصة العاملة في اليمن وحولها.

 

وأضاف الموقع أن قيادة النقل في الولايات المتحدة، أصدرت طلبًا للحصول على معلومات، في 30 أبريل، لأطراف ثالثة قادرة على القيام بمهام استعادة أفراد الطيارين والمروحيين، وإجلاء المصابين، والإخلاء الطبي، وذلك ضمن حدود منطقة  “القيادة المركزية” ومنطقة المسؤولية بشكل عام، وداخل اليمن على وجه الخصوص.

 

«يتم إجراء أبحاث السوق لتحديد حاملات الطائرات مع  طائرات ثابتة الجناحين وذات أجنحة دوارة قادرة على توفير دعم النقل الجوي، والإخلاء الطبي، و إخلاء المصابين، داخل منطقة “القيادة المركزية” و “منطقة المسؤولية”، وفي المقام الأول داخل اليمن. ويتم تعريف منطقة المسؤولية  داخل اليمن لهذا الشرط على أنه [على سبيل المثال لا الحصر] هي المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وجمهورية جيبوتي، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين والمواقع التي تدعم “منطقة العمليات الخاصة المشتركة” في اليمن»، كما ورد في الحث أو البيان الذي صدر نيابة عن  قيادة العمليات الخاصة – اليمن.

 

وعن المواصفات والشروط أشار الموقع أن “طلب الحصول على معلومات” يسجل الأداء المطلوب للمعلمات من اجل منصات ثابتة وذات أجنحة دوارة، والتي تشمل  بالنسبة للأول، أن تكون قادرة على العمل من شريط غير جاهز بطول  3,000 قدم؛ لديها مدى أكثر من 500 ميل؛ والقدرة على إجراء حملقة للرؤية الليلية ومتوافقة؛ القدرة على حمل ما لا يقل عن ثمانية ركاب أو 4000 رطل (1814 كجم) من البضائع؛ والتي يمكن إعادة تزويدها بالوقود الساخن (في حين أن المحرك لا يزال قيد التشغيل).

 

وبالنسبة للأخير، تشمل المتطلبات نطاقا لا تقل عن 400 ميل؛  وعمليات إجراء حملقة للرؤية الليلية المتوافقة؛ القدرة على حمل ثمانية ركاب و / أو 3500 رطل (1587 كجم) من البضائع؛ إعادة  للتزود بالوقود الساخن؛ ورفع قدرة الانقاذ. وبالنسبة للمنصات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة ، يشير بيان “طلب الحصول على معلومات”  إلى أن قمرة القيادة والمقصورة الرئيسية ستتم إعادة تركيبهما باستخدام الحماية البالستية.

قد يعجبك ايضا