المصدر الأول لاخبار اليمن

رغم مساعي التهدئة السعودية.. التوتر في سقطرى يتصاعد.. وأبو ظبي ترسل طائرة عسكرية خامسة

وكالة الصحافة اليمنية// أرسلت الإمارات، مساء أمس الجمعة، خامس طائرة عسكرية إلى جزيرة سقطرى في ظل توتر كبير بين حكومة ماتسمى بالشرعية وأبو ظبي بحسب مصدر في الحكومة. وأفاد المصدر لوكالات الانباء ، مفضلا عدم الكشف عن هويته، بأن طائرة عسكرية إماراتية خامسة على متنها 4 عربات عسكرية، حطت في مطار جزيرة سقطرى. وتشهد سقطرى، […]

وكالة الصحافة اليمنية//

أرسلت الإمارات، مساء أمس الجمعة، خامس طائرة عسكرية إلى جزيرة سقطرى في ظل توتر كبير بين حكومة ماتسمى بالشرعية وأبو ظبي بحسب مصدر في الحكومة.

وأفاد المصدر لوكالات الانباء ، مفضلا عدم الكشف عن هويته، بأن طائرة عسكرية إماراتية خامسة على متنها 4 عربات عسكرية، حطت في مطار جزيرة سقطرى.

وتشهد سقطرى، توترا غير مسبوق، منذ إرسال الإمارات، ثاني أكبر دول التحالف ، قوة عسكرية إلى الجزيرة، على خلفية تواجد بن دغر، في الجزيرة، مع عدد من أعضاء حكومته، منذ الأحد الماضي.

ومنذ الثلاثاء الماضي، استقبل مطار سقطرى 4 طائرات عسكرية على متنها 100 جندي وعدد من العربات والدبابات التي انتشرت في محيط مطار وميناء سقطرى، دون علم الحكومة.

وسيطرت القوة الإماراتية على ميناء الجزيرة، وطلبت من الموظفين اليمنيين المغادرة، وفقا لمصادر محلية لوكالات الانباء.

ويأتي إرسال الطائرة الإماراتية العسكرية الخامسة رغم مساع تقودها المملكة العربية السعودية، لتهدئة التوتر بين أبو ظبي وحكومة بن دغر.

وفي وقت سابق من الجمعة، أوفدت السعودية، لجنة عليا إلى جزيرة سقطرى لتهدئة الموقف، وذلك بناء على طلب من المستقيل هادي.

وناقش رئيس حكومة المستقيل، مساء الجمعة، مع رئيس اللجنة السعودية المكلفة بزيارة سقطرى، اللواء أحمد عبد الرحمن الشهري، ومندوب التحالف ، أبو يوسف الإماراتي، أسباب التوتر الناشب في الجزيرة.

يشار إلى أن الخلاف بين حكومة هادي والإمارات بدأ يتفاقم منذ عام، بعد اقالته، لمحافظ عدن المحسوب على أبوظبي، عيدروس الزبيدي، فيما اتهم عدد من الوزراء في حكومة ماتسمى بالشرعية، لأول مرة، الأشهر الماضية، الإمارات بدعم ما أسموها بالجيوش المناطقية خارج إطار الدولة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com