المصدر الأول لاخبار اليمن

تقارير تفيد أن قوات “القبعات الخضر” الأمريكية على حدود السعودية للمساعدة في إسقاط الصواريخ اليمنية

التقارير تقول أنه تم نشر فريق القبعات الخضراء الأمريكية في السعودية في شهر ديسمبر الفائت [فيما صواريخ اليمن واصلت دك تلك المناطق فيما بعد هذا الشهر]

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية

قال موقع “ميدل ايست آي”، البريطاني،  أنه تم نشر القوات الأمريكية الخاصة في المملكة السعودية للمساعدة في تحديد مواقع وتدمير الصواريخ البالستية ومواقع الإطلاق التي يستخدمها “الحوثيون” في اليمن ، حسبما أفاد تقرير إخباري، من مصادر أمريكية رفيعة المستوى.

وأشار الموقع إلى أنه تم نشر فريق من القبعات الخضراء ، وهي القوات الخاصة للجيش الأمريكي ، على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن في ديسمبر / كانون الأول ، في أعقاب هجمات الصواريخ التي شنها الحوثيون والتي تستهدف العاصمة السعودية ، الرياض ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس.

ويعمل فريق القوات الخاصة مع محللي الإستخبارات الأمريكية المتمركزين في مدينة نجران ، بالقرب من الحدود مع اليمن ، للمساعدة في تحديد مواقع إطلاق الصواريخ في اليمن ، ويقومون بتدريب القوات السعودية للدفاع عن الحدود بشكل أفضل ، حسبما ذكر التقرير، نقلاً عن مقابلات مصادرها مجهولة الهوية أُجريت مع ستة مسؤولين من الولايات المتحدة والدول الأوروبية والعربية.

وتستخدم القوات الخاصة الأمريكية ، التي يبلغ عددها حوالي 12 ، طائرات استطلاع ومراقبة  لتتبع حركة صواريخ “الحوثي” ومواقع الإطلاق، حسبما أشار الموقع. لكن لا يوجد ما يشير إلى أن القوات الخاصة عبرت الحدود إلى اليمن ، وفقا للتقرير.

ومن المعروف أن حوالي 50 من أفراد الجيش الأمريكي يتواجدون في المملكة السعودية لمساعدتها في التدريب والدعم اللوجستي. ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإفصاح عن وجود القوات الأمريكية الخاصة والطائرات.

وقال السيناتور الأمريكي، تيم كين ، عضو لجنة القوات المسلحة ، إن المهمة كانت “تعتيم هادف يحمل عدة مهام بين مهمات التدريب والتجهيز والقتال”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) نقلا عن الأمن العملياتي إنها لا تستطيع التعليق على تشكيلة القوات التي تم نشرها من قبل.

قد يعجبك ايضا