المصدر الأول لاخبار اليمن

البيضاء.. تنفيذ أعمال صيانة وترميم مستشفى الثورة العام بأكثر من 15ألف دولار

البيضاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بدأت إدارة مستشفى الثورة العام في محافظة البيضاء بتنفيذ أعمال الصيانة والترميم لبعض المرافق الحيوية بالمستشفى، بتكلفة 15 ألف دولار من قبل مؤسسة بناء للتنمية.

 

وأكد مدير عام المستشفى الدكتور ناصر آحمد العجيلي، أن مشروع الصيانة والترميم، يشمل الايبوكسي لقسم العمليات القديمة، واجزاء واسعة من شبكة الصرف الصحي، بالإضافة إلى قسم الطوارئ التوليدية، بتكلفة تزيد عن 15 ألف دولار، مبينا أن المستشفى يقوم بتوظيف ما تيسر من الامكانات في عملية الارتقاء وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية لمصلحة المرضى من أبناء المحافظة، وعدد من المحافظات المجاورة.

 

وأوضح الدكتور العجيلي، أن 159 غرفة موزعة على 8 كتل إنشائية طبية وخدمية، اصبحت متهالكة، لم تخضع للصيانة والتأهيل منذ تاريخ انشائه مطلع ثمانينات القرن الماضي.

 

وأفاد الدكتور العجيلي، أن المستشفى دشن العمل مؤخرا بجهاز الأشعة المقطعية البالغ تكلفتها ما يقارب 500 ألف دولار، وافتتاح قسم الفحوصات الجرثومية”الزراعية”،الميكروبيولوجي.

 

واعتبر مدير مستشفى الثورة العام بالبيضاء، أن المشاريع التنموية التي يشهدها المستشفى، وفاء وعرفانا لتضحيات الشهداء الأبطال، بتطهير الجيش واللجان الشعبية خمس مديريات من محافظة البيضاء.

 

ولفت الدكتور العجيلي، إلى أن مشاريع تحسين وتجويد الخدمات مستمرة رغم الضغط الشديد على المستشفى، مشيدا بتعاون ودعم قيادة السلطة المحلية، ومكتب الصحة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا