المصدر الأول لاخبار اليمن

منطقة الصليف بالحديدة تشهد افتتاح مشروع سمكي جديد

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح نائب وزير الثروة السمكية عبد الله إدريس ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي، اليوم، مركز الإنزال السمكي في منطقة الجاد في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة.

واطّلع إدريس والدانعي، ومعهما رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء إبراهيم المؤيد، على عملية التداول السمكي في المركز، وما سيوفّره من فرص عمل للمواطنين.

وأشار نائب وزير الثروة السمكية إلى أن افتتاح المركز يأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية السمكية العليا وقيادة الوزارة بالصيادين، وتطوير البنى التحتية للقطاع السمكي الذي شهد استهدافاً وتدميراً ممنهجاً من قِبل تحالف العدوان.

فيما أشار الدانعي إلى أهمية المشروع البالغ تكلفته 27 مليون ريال، بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، في دعم وتعزيز البنية التحتية للقطاع السمكي الذي يُعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأكد حرص الهيئة على دعم ومساعدة الصيادين، من خلال إنشاء مراكز الإنزال السمكية، وغيرها من البنى التحتية.

من جانبهم، ثمّن الصيادون جهود وزارة الثروة السمكية، وقيادة الهيئة، وسعيها في دعم القطاع السمكي من خلال تعزيز البنى التحتية التي تُسهم في خدمة الصيادين، وتنشيط حركة الاصطياد.

إلى ذلك، زار نائب وزير الثروة السمكية ومرافقوه ميناء الخوبة السمكي، والتقى عدداً من الصيادين، واستمع منهم إلى همومهم وتطلعاتهم، وأبرز الإشكالات التي تواجههم جراء استهدافهم المتواصل من قِبل قوى العدوان، وما يتعرّضون له من قرصنة من قِبل قوات السلطات الإريترية.

وأشاد إدريس بصمود قيادة وموظفي الهيئة، وتفانيهم في أعمالهم، رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها .. لافتاً إلى أهمية دور القطاع السمكي في تحسين معيشة الصيادين والعاملين فيه.

حضر الافتتاح ورافقه في الزيارة نائب رئيس الهيئة محمد العميسي، ومدير مركز الإنزال السمكي في الصليف أحمد رمضان، وقيادات أمنية ومجتمعية في المديرية.

قد يعجبك ايضا