المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يطالب المجتمع الدولي بالعمل على وقف الحرب وإنها الحصار على اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالب مجلس النواب الامم المتحدة والمجتمع الدولي، بسرعة العمل على وقف الحرب وإنها الحصار المفروض على اليمن وفتح الموانئ والمطارات اليمنية أمام المسافرين والعائدين بما في ذلك مطار صنعاء وموانئ مدينة الحديدة وبشكل مستمر.

وأعرب مجلس النواب في رسالة وجهها اليوم للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، عن استيائه البالغ لخذلان المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة وكافة المؤسسات والهيئات التابعة لها، لأمال وتطلعات الشعب اليمني، تجاه وقف الأعمال الإجرامية والحرب العبثية التي تمارسها دول التحالف بحق اليمنيين بما في ذلك استمرار الحصار الظالم.

 

وحيا مجلس النواب  الموقف الشجاع والحر لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، من الحرب على اليمن، التي يعتبرها حرباً عبثية، ويجب أن تتوقّف، كما حيا  كل المواقف الشجاعة للكتاب والمسؤولين والبرلمانيين الأحرار أينما كانوا.

 

وأعتبر مجلس النواب أن ما أدلى به قرداحي من تصريحات نابعة من إنسانيّته تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني المظلوم، ولا تمثل أي إساءة لأحد، ولم تسيء للسعودية والإمارات كما يروج له تحالف العدوان السعودي الإماراتي وأدواته.

وعبر المجلس عن تضامنه الكامل وكافة أبناء الشعب اليمني، مع وزير الإعلام اللبناني، لما يتعرض له من ممارسات ومضايقات من قِبل الأبواق الإعلامية المرتهنة للمال السعودي.

قد يعجبك ايضا