المصدر الأول لاخبار اليمن

“بدر1” يدك الإلكترونيات الأمريكية في نجران

خاص / وكالة الصحافة اليمنية.. وجهت القوة الصاروخية اليوم الاربعاء ضربة نوعية ، لقوى التحالف من خلال استهداف مقر المعلومات والحرب الالكترونية  بنجران بصاروخ باليستي طراز (بدر1). وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر عسكرية أن الضربة أصابت الهدف بدقة عالية ، وأن استهداف مقر المعلومات والحرب الالكترونية كان نتيجة عملية استخباراتية ناجحة تم خلالها رصد […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية..

وجهت القوة الصاروخية اليوم الاربعاء ضربة نوعية ، لقوى التحالف من خلال استهداف مقر المعلومات والحرب الالكترونية  بنجران بصاروخ باليستي طراز (بدر1).

وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر عسكرية أن الضربة أصابت الهدف بدقة عالية ، وأن استهداف مقر المعلومات والحرب الالكترونية كان نتيجة عملية استخباراتية ناجحة تم خلالها رصد المقر ، الذي يعد اهم مركز متقدم للتحالف في إدارة وتحريك طائرات الاستطلاع والطائرات بدون طيار المستخدمة ضد اليمن ، إلى جانب كون المقر المستهدف هو المركز الاهم لتوجيه اقمار التجسس وتلقى المعلومات من العملاء على الارض.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الامريكية كانت قد اعترفت بإرسال قوات نخبة أمريكية للقيام بمهام  ” الكترونية”  للتصدي لصواريخ اليمن الباليستية  وتحديد مواقع اطلاقها ، إلى جانب المشاركة في صد الهجمات البرية اليمنية داخل الاراضي السعودية  حسب قول وزارة الدفاع الامريكية الجمعة الماضية.

وتمثل الضربة التي تعرض لها مركز المعلومات والحرب الالكترونية بنجران صفعة قوية للمشاركة الامريكية في الحرب على اليمن، حيث تشير التوقعات إلى أن عدد من الضباط الامريكيين يمكن أن يكونوا في عداد القتلى الذين سقطوا في مقر المعلومات والحرب الالكترونية بنجران.

كما أن استهداف مقر المعلومات والحرب الالكترونية من وجهة نظر محللين عسكريين  يثبت أن اعلان تدخل امريكا المباشر لن يغير شيئاً في المعادلة العسكرية القائمة حالياً بين اليمن والتحالف، إلى جانب أن هذه الضربة النوعية على مقر الحرب الالكترونية يؤكد أن التواجد الأمريكي في الحرب ليس جديداً، حيث أن صواريخ اليمن لازالت قادرة على اصابة اهدافها سواء اعلنت امريكا عن وجودها أم استمرت في لعب دورها الخفي في الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا