المصدر الأول لاخبار اليمن

بينهم قيادات عسكرية بارزة.. ارتفاع حصيلة قتلى التحالف في مواجهات حيس

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

ارتفعت حصيلة قتلى قوات التحالف، في المواجهات ضد قوات حكومة الإنقاذ في مديرية حيس، إلى 219 قتيل، بينهم قيادات عسكرية من الوزن الثقيل.

وقالت مصادر مطلعة في محافظة الحديدة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن مستشفيات محافظة عدن استقبلت حتى كتابة هذا الخبر، 219 جثة، كحصيلة غير نهائية لقتلى قوى التحالف من مسلحي “طارق عفاش” وألوية العمالقة” المعززة بعناصر تنظيم القاعدة إثر الكمين المحكم الذي نفذته قوات صنعاء بمعارك حيس.

وكشفت المصادر، أن من بين قتلى قوى التحالف قيادات عسكرية بارزة، منهم القيادي “موسى صالح الضالعي” أركان الكتيبة الثالثة بقوات “اللواء ١٢ عمالقة”.

وأكدت المصادر، أن الحصيلة قابلة للأرتفاع حيث لا يزال العديد من مسلحي “طارق عفاش” و”ألوية العمالقة” وعناصر القاعدة بين فكي كماشة الحصار الخانق الذي فرضته عليهم قوات صنعاء شمال وشرق وشمال غرب مديرية حيس.

وكانت مصادر محلية، قد ذكرت لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن  مجندي التحالف، ومليشيات “المقاومة التهامية” التابعة لحزب الإصلاح بقيادة العميد “أحمد الكوكباني” قد وقعوا، الجمعة الماضية، في كمين محكم نفذته قوات صنعاء في جبهة حيس، ما أدى إلى مصرع واصابة العشرات منهم.

المصادر نفسها أوضحت، أن قوات صنعاء، استدرجت مسلحي طارق عفاش ومعه عناصر القاعدة باتجاه الأطراف الشرقية والشمالية، وشمال غرب حيس، وقامت بالالتفاف عليهم، وباغتتهم وأوقعت منهم خلال الساعات الأولى من المواجهات الشرسة بين الطرفين أكثر من 120 قتيل وعشرات الجرحى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com