المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة صنعاء تعقد اجتماع استثنائي لتقييم احتياجات مديريات البيضاء المحررة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

عقدت حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء اليوم الثلاثاء ، اجتماع استثنائي مع قيادة المؤسسات والهيئات الخدمية لبحث خطة النزول الميداني إلى المناطق المحررة في محافظة البيضاء.

 

وخلال الاجتماع أكد رئيس الحكومة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أن الإجتماع اليوم ناقش توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بهدف النزول إلى المحافظات التي عادت إلى حضن الوطن وتحديد الأولويات الملحة.

 

ولفت بن حبتور إلى أن بعض المحافظات كانت تحت سطوة القاعدة وداعش،  ما يحتم علينا النزول الميداني لإحداث  فرقاً بين الوضع السابق والوضع الجديد.

 

من جانبه أفاد نائب رئيس الحكومة لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ، بأن لدى حكومة الإنقاذ مصفوفة تدخلات طارئة من الوزارات الخدمية والهيئات الإنسانية ، وسيكون العمل على ثلاث مسارات، خدمية وتكافل اجتماعي واقتصادي.

 

بدوره قال وزير الكهرباء أحمد العليي ” كلفت برئاسة لجنة البيضاء ومعنا تمثيل لكافة الوزارات الخدمية والهيئات لتقييم الاحتياجات ولن نألو جهدا في تلبية احتياجات المحافظة”.

 

فيما أكد وزير المياه المهندس عبدالرقيب الشرماني بأن لدى وزارة المياه إمكانات وخطة للتجاوب للكثير من الاحتياجات لاستعادة خدمات المياه والصرف الصحي، لافتا إلى أنه سيتم العمل على تقييم المشاريع المستدامة.

قد يعجبك ايضا