المصدر الأول لاخبار اليمن

مخطط صهيوني لإقامة مطار على أرض القدس المحتلة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

اقترح وزير صهيوني إقامة مطار في منطقة المطار القديم بمدينة القدس المحتلة المعروف باسم “مطار قلنديا”.

واقترح وزير التعاون الإقليمي الصهيوني ، عيساوي فريج، الذي نشط مؤخرا في إعادة العلاقات بين حكومة تل أبيب والسلطة الفلسطينية، والتي تأثرت خلال فترة حكم بنيامين نتنياهو، اقترح خطة تشمل إقامة مطار صهيوني .

وتشمل الخطة التي تحدث عنها موقع قناة ” i24news” الصهيونية، إعادة تأهيل “مطار القدس الدولي”، الاسم الذي كان يطلق على المطار فترة الانتداب البريطاني، والذي أقامته بريطانيا قبل نحو مئة عام بين مدينتي القدس ورام الله، وتحويله إلى مطار صهيوني – فلسطيني مشترك.

ويقول الوزير الصهيوني الذي اقترح الخطة: “في الوقت الذي تتزايد فيه الاحتياجات الجوية الصهيونية مع اقتراب مطار بن غوريون بشدة من الوصول إلى قدرته الاستيعابية الكاملة، ومع استمرار تأخر قرار تحديد موقع للمطار الصهيوني الجديد، يجب علينا استغلال الموارد القائمة لمطار جاهز في عطروت وافتتاحه مجددا كمطار اسرائيلي-فلسطيني مشترك”.

ويزعم أن إعادة تأهيل المطار وافتتاحه مجددا “ستلبي احتياجات الطيران للقدس الكبرى وأيضا احتياجات الفلسطينيين لبوابة خروج ودخول جوية”.

هذا وقد كشف النقاب عن إعداد مخطط لهذا المطار من قبل خبراء برئاسة نير دغان، وهو ضابط احتياط في سلاح الجو الاسرائيلي والمدير العام السابق لشركة الطيران الإسرائيلية “أركيع”.

وبحسب المخطط، سيتم إعادة تأهيل المطار بجانب الجدار الفاصل، وبالقرب منه سيتم إقامة معبر فلسطيني، سيكون خاضعا لترتيبات أمنية، وسيتيح لسكان السلطة الفلسطينية إمكانية السفر جوا بصورة مباشرة من القدس إلى وجهات مختلفة في العالم، وعدم الاضطرار للسفر عن طريق الأردن، أو الحصول على إذن خاص للسفر عبر مطار بن غوريون الصهيوني .

قد يعجبك ايضا