المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يدين جرائم التحالف في تعز وصنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أدان مجلس الشورى، بأشد العبارات، ما ارتكبه التحالف من جريمة نكراء في مديرية مقبنة بتعز، أسفرت عن استشهاد 18 مواطنا وإصابة ثمانية بينهم أطفال.

كما ندد المجلس، في بيان ، بجريمة استهداف طيران التحالف لحي الأعناب السكني في العاصمة صنعاء التي أسفرت عن إصابة 16 مواطناً.

واعتبر استمرار التحالف في ارتكاب الجرائم في تعز وصنعاء وصعدة والحديدة وغيرها من المحافظات يأتي في إطار تصعيد الإدارة الأمريكية على مختلف الصعد، والذي يكشف زيف إدعاءاتها حول إحلال السلام.

وأكد البيان أن ارتكاب التحالف لجرائم يومية بحق المدنيين في منازلهم يعبّر عن السلوك الإجرامي للتحالف ، وعدم احترامه للقوانين والمواثيق الدولية.

واستنكر صمت الأمم المتحدة وتواطؤها مع قوى التحالف، من خلال التجاهل وغض الطرف عن هذه الجرائم، ما يؤكد شراكتها في كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

ولفت بيان مجلس الشورى إلى أنه تم توجيه رسالة من رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، إلى رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي “النعم ميارة”، ورؤساء مجالس الشيوخ والشورى في الرابطة، تضمنت الإحاطة بالتصعيد الأخير لتحالف العدوان الأمريكي – السعودي الذي شن، خلال الثلاثة الأيام الماضية، أكثر من 135 غارة أسفرت عن سقوط أكثر من 50 شهيداً من المدنيين في أمانة العاصمة ومحافظات تعز والحديدة وصعدة، وإحراق مخازن للدواء والغذاء في أمانة العاصمة.

وبيّن أن الرسالة تضمنت تعمد التحالف التضليل لتغطية جرائمه البشعة بحق المدنيين، وقصفه الأحياء الآهلة بالسكان بحجج زائفة، بينما تؤكد الأدلة الموثقة أن ما تم قصفه، هو مستودعات أدوية وأغذية ومناطق سكنية وأعيان مدنية.

قد يعجبك ايضا