المصدر الأول لاخبار اليمن

الاطلاع على احتياجات مديرية نعمان من الخدمات الرئيسية

البيضاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اطّلع وزير الكهرباء والطاقة – رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات في البيضاء، أحمد العليي، ووكيل أول محافظة البيضاء، حمود شثان، على احتياجات مديرية نعمان من الخدمات والمشاريع.

واستمع العليي وشثان، ومعهما أعضاء اللجنة -وكيلا وزارتي الكهرباء، المهندس أحمد المتوكل، والصحة، الدكتور نجيب القباطي، والمحافظة أحمد الشيبة وأحمد السيقل- من المعنيين إلى شرح عن أبرز احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الصحية في مركزي الوعر بمنطقة الغول، والوحدة الصحية بمنطقة آل شن ووحدة البديع، والصعوبات التي ترافق الأداء وسُبل معالجتها.

كما اطّلعت اللجنة على احتياجات المديرية في قطاع الأشغال، وما يعانيه المواطنون من أبناء المديرية من نقص في الخدمات وصعوبة وصولها، نتيجة وعورة الطرق الفرعية، وصيانة وتوسعة الطريق الرئيسي، الذي يربط مديريات “الملاجم، ناطع، نعمان”، وتوسعة واستكمال شق عقبة الساحة التي تربط بين مديريتي نعمان في البيضاء وبيحان في محافظة شبوة، واستكمال بقية الطرق بين مناطق وعزل المديرية.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية اطّلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي، جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي – السعودي لعدد من المدارس في آل شن والغول في مديرية نعمان.

وأشار العليي إلى أن مهام اللجنة، تقييم واقع الخدمات المقدّمة للمواطنين في المديريات المحررة، ومنها مديرية نعمان، وتوفير احتياجاتها وفقاً لتوجيهات قائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، وحكومة الإنقاذ.

من جانبه، أشار وكيل أول المحافظة إلى ما تعرّضت له مديرية نعمان من استهداف، خاصة في مجال الطرق، من قِبل العدوان ومرتزقته.

ولفت إلى معاناة أبناء المديرية، جراء توقف الخدمات، في ظل استهداف العدوان والمرتزقة البنية التحتية في المديرية .. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية لمساندة قيادة المديرية في توفير احتياجاتها وفقاً للإمكانيات.

بدوره، استعرض مدير مديرية نعمان، علي صالح العواضي، أبرز الاحتياجات الخدمية التي تفتقر إليها المديرية في مختلف القطاعات.

ولفت إلى جهود السلطة المحلية في المحافظة في تشغيل الوحدات الصحية، وتوفير أدوية ومستلزمات طبية، وفتح مدارس، وتوزيع سلال غذائية للفقراء.

قد يعجبك ايضا