المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب.. 72% من الشعب الأمريكي لا يثقون بمواقع التواصل الاجتماعي

 

واشنطن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف استطلاع جديد اجرته صحيفة “واشنطن بوست” عن أكثر من 72% من الأمريكيين لا يثقون بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وذكر الاستطلاع أن الأمريكيين بمختلف الاعمار والاطياف والتوجهات السياسية أنهم لا يثقون في خدمات وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بمعلوماتهم وأنهم يرون أن الإعلانات المستهدفة مزعجة وجائرة، مؤكدين أن الحكومة الأمريكية بحاجة إلى بذل المزيد لكبح جماح شركات التكنولوجيا وأن خصوصيتهم تتعرض للخطر.

 

وأضاف أن أكثر من 72% من الشعب الأمريكي لا يثقون بموقع “فيسبوك”، و “تويتر”، وتأكيد 10% بأن موقع فيسبوك له تأثير إيجابي، فيما اعتبر 56% بأن له تأثير سلبي، ونسبة 33 % اعتبرته إيجابيا ولا سلبيا.

 

وتابع الاستطلاع أن ما مجموعه 6 اشخاص من كل عشرة في الولايات المتحدة قالوا إنهم لا يثقون بمواقع “تيك توك” و “انستغرام”،  بينما قالت غالبية طفيفة انهم لا يثقون بتطبيق “واتساب” و”يوتيوب” كما وجد الاستطلاع أن 7 من كل 10 أمريكيين يعتقدون أن هواتفهم أو أجهزتهم التقنية الأخرى غالبا ما يتم التنصت عليها بطرق لا يوافقون عليها.

 

وأوضح الاستطلاع أن معظم الشركات تمتلك منتجات مجانية مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ومحركات البحث والبريد الإلكترونيـ  في المقابل يقومون بجمع البيانات وتغذية التسويق عبر الإنترنت وصناعة الإعلان وهم يستفيدون منها.

 

وأشار التقرير إلى أن تلك الارقام تمثل حالة من الزيادة الحادة عن الذين قالوا الشيء نفسه، لنفس الاستطلاع  الذي اجرته مؤسسة بيو للأبحاث عام  2012.

 

من جانبه قال جاك غولدستون ، الذي يدير مركز دراسة التغيير الاجتماعي والمؤسسات والسياسة في مدرسة شار للسياسة والحكومة، :” إن اللافت في نتائج الاستطلاع يؤكد كيفية انعدام الثقة في شركات التكنولوجيا الكبرى بين الجمهوريين والديمقراطيين”.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com