المصدر الأول لاخبار اليمن

بيان التحالف حول مشاركة حزب الله في حرب اليمن يثير ردود فعل واسعة

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

يبدو أن الرهانات السعودية، بالانتصار على اليمن وإذلال شعبه أخذت تتلاشى، امام الانتصارات الساحقة التي تحققها قوات صنعاء في كافة الجبهات داخل اليمن وفي جبهات ماوراء الحدود وكذا الضربات القاصمة للطيران المسير والصواريخ الباليستية في العمق السعودي.

حيث عمد اعلام التحالف إلى خلق حالة جدل بشأن فشل وهزيمة التحالف في الحرب على اليمن، وتلقيها لضربات قوية، آربكت كافة المخططات الاستعمارية لليمن، من خلال الادعاء بأن حزب الله اللبناني هو من يقودو الانتصارات التي يحققها اليمنيون.

اعتقدت السعودية وحلفاءها قبل 7 سنوات، أنها قادرة على تدمير اليمن في غضون أيام وأسابيع، وايجاد شعب متقهقر وضعيف، عاجز عن مواجهة قوى الهيمنة ” الأمريكية” الساعية للتحكم بالشعوب العربية والاسلامية، والسيطرة على مقدرات الشعوب العربية، في اطار تطويع تلك الشعوب لتقبل الكيان الصهيوني. “وكالة الصحافة اليمنية” رصدت بعض التعليقات الصادرة عن الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

رد الحزب 

وفي أول رد لحزب الله اللباني، قال بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في الحزب : “إن ما ورد في المؤتمر الصحافي للناطق باسم قوات العدوان السعودي على اليمن حول ما أسماه أدلة على دور حزب الله في اليمن هي أمور تافهة وسخيفة لا تستحق التعليق والرد عليها”.

شاهد من أهلها

من جهته قال القيادي الجنوبي “ياسر اليماني”، في برنامج “أضواء على الأحداث” على قناة “الحوار” أن بيان التحالف حول مشاركة حزب الله كاذب وبانه مجرد فبركة إعلامية، لأن من يقاتل اليمنيين ويدمر اليمن هو التحالف السعودي الأمريكي الذي جلبوا جيش المرتزقة من السوادنيين وبلاك واتر ومرتزقة العالم لقتال وتدمير اليمن. مؤكداً أن من يقاتل التحالف هم يمنيون.

وأشار اليماني، إلى أن إدعاءات المالكي تأتي للتغطية على ارتكاب التحالف للجرائم في صنعاء خلال الثلاث الماضية، مبيناً أن حزب الله لم يأتي لقتل أطفال اليمن.

وأردف اليماني قائلاً:” تلك الأدعاءات الكاذبة تأتي لتضليل العالم والتغطية على هزيمة التحالف في اليمن.

ردود عربية

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخرية واسعة في الدول العربية من البيان الذي قدمه التحالف  حول مزاعم مشاركة خبراء من حزب الله في الحرب على اليمن.

الناشطون تساءلوا عن أنه في حال صحة الإدعاءات السعودية عن “حزب الله في قيادة المعارك وتدريب مقاتلي قوات صنعاء” فلماذا لم تمنع دخولهم لليمن؟! وأين كانت البحرية السعودية؟!

الإعلامي في جبهة البوليساريو، غرد قائلا: “الشيء الغريب هو كل ماتنشره السعودية ضد حزب الله في اليمن هو نفس ما ينشره المغرب ضد حزب الله في الجزائر يعني المغرب والسعودية ينسقان مع بعضهما لتلفيق الإتهامات لحزب الله…سبحان الله…”.

وقال “مغرد جزائري”: ” ابطال السعودية بقيادة أمير ( الانيميشن) انتجوا فيلم كرتوني جديد شبيه للفيلم السابق حول مزاعم تواجد عناصر حزب الله والحرس الثوري الإيراني في الجزائر، يتحدث هذه المرة عن وجود عناصر حزب الله في اليمن، طبعاً هذه الادعاءات أفلام كرتون وألعاب”.

وفي سياق الرد على ما نشرته قناة “الميادين”، حول نفي مسؤول عسكري يمني للإدعاءات السعودية حول مشاركة حزب الله قال حساب “عمر المختار: “مشكلة السعوديين انهم استخفوا باليمنيين…لايصدقون ان صمود اليمن هو بسبب صمود الشعب اليمني ومقاومتهم…حزب الله هو ليس دولة وهو موجود داخل لبنان على بعد الاف الكيلومترات .. السعودية هزمت في اليمن..و”ابو منشار” في حالة تخبط و لايوجد عنده ذرة من العقل او الحكمة الكافية ليعترف بالهزيمة..لذلك أخشى من تهور هذا المراهق ..على مأظن انه سيرتكب خطأ فاحش ليغطي على هزيمته وهزيمة السعودية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com