المصدر الأول لاخبار اليمن

مقاتلات التحالف تقصف مأرب بـ 18 غارة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت مقاتلات التحالف اليوم الأحد ، 18 غارة جوية على محافظة مأرب.

 

وأكدت مصادر أمنية ، أن طيران التحالف استهدف منطقة البلق بمديرية الوادي بـ 10 غارة ، وشن ست غارات على مديرية صرواح وغارتان على مديريتي الجوبة وحريب.

 

وأكدت المصادر أن التحالف شن غارتان على منطقتي المرازيق والظهرة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

 

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من قصف طيران التحالف بغارتين حي سواد عسر السكني بمديرية معين في العاصمة صنعاء ، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وتدمير مسجد وتضرر عدد من المنازل والمدارس والممتلكات العامة، وترويع الأطفال والنساء.

 

وكانت مقاتلات التحالف قصفت أمس السبت ، محافظة شبوة بـ 190 غارة ، وشت 11 غارة على محافظة صعدة ، وتسع غارات على محافظة مأرب، فيما ارتكبت السعودية جريمة بحق المدنيين في منطقة الرقو الحدودية بمحافظة صعدة خلفت أربعة قتلى وإصابة أربعة آخرين.

 

وتصاعدت وتيرة استهداف المدنيين اليمنيين من قبل التحالف بشكل ملحوظ منذ أواخر نوفمبر الماضي، حيث أعلن التحالف عن تدشين مرحلة جديدة من العمليات في اليمن، معتبراً أن المستشفيات ومقرات المنظمات المدنية، ضمن دائرة الاستهداف بتهمة استخدامها لأغراض عسكرية، حسب البيانات الصادرة عن التحالف.

ويأتي هذا التصعيد من قبل التحالف بحق المدنيين في اليمن، بعد أن تمكنت الولايات المتحدة والسعودية من عرقلة التمديد لمهمة فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن، وذلك أثناء اجتماع مجلس حقوق الانسان في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الماضي.

قد يعجبك ايضا