المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تجدد حرصها على أمن وسلامة الملاحة البحرية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة بقوات صنعاء اللواء الركن علي الموشكي  أن اقتياد سفينة الشحن العسكرية الإماراتية رد عملاني متقدم على الأنشطة المعادية.

 

وقال اللواء الموشكي في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء : ” كل الأنشطة لقوى العدوان تحت الرصد ولنا الحق في اتخاذ الإجراءات المناسبة ازاءها ، مشيراً إلى أن مياه وأجواء وأراضي اليمن مٌحرمة على قوى التحالف ومرتزقتهم ولن تكون مسرحا آمنا للأنشطة المعادية لليمن.

 

ولفت إلى أن  أي تحرك أو نشاط معادي هو هدف مشروع للقوات المسلحة واللجان الشعبية ، وأن على قوى التحالف أن تتحمل تبعات مخالفاتها الدائمة للقوانين الدولية المنظمة لمختلف الأنشطة البحرية.

 

وأضاف قائلاً : ”  سندافع عن المسرح البحري لليمن بعون الله وبكل ما لدينا من قوة ولدينا القدرة على تنفيذ ما نقوله”.

 

من جانبه أفاد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبد الله الحاكم بأن اقتياد السفينة الإماراتية السعودية المعادية عملية نوعية تثبت الحق السيادي اليمني.

 

وأكد اللواء الحاكم أن العملية نفذت بناء على رصد متقدم واطلاع ومعرفة بالسفينة منذ بدء ابحارها وبشحنات العتاد العسكرية التي تقلها ووجهتها.

 

ولفت إلى أن اليمن الأكثر حرصا على أمن الملاحة الدولية وخطوط التجارة ، بينما قوى التحالف متورطة في أنشطة غير مشروعة تزعزع أمن الملاحة وتعرضه للمخاطر.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة تعرف أين ومتى تنفذ عملياتها المشروعة والنوعية والدقيقة ، كون لدينا صد ومعرفة تامة بالقطع البحرية العسكرية النشطة في البحر الأحمر والقوات المسلحة تميزها عن غيرها وبشكل دقيق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com