المصدر الأول لاخبار اليمن

بالفيديو والصور.. أخر تطورات المعارك “الطاحنة” في عسيلان شبوة

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

تواصلت المعارك العنيفة، اليوم الثلاثاء، بين قوات حكومة الإنقاذ من جهة، وقوات التحالف من جهة أخرى في صحراء عسيلان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر قبلية في محافظة شبوة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات حكومة الإنقاذ تمكنت من تطهير مناطق واسعة في جبهات صحراء عسيلان، وطرد وكلاء التحالف منها.

وأوضحت المصادر، أن قوات حكومة الإنقاذ، خاضت خلال الساعات الماضية معارك شرسة ضد مجندي التحالف ومسلحي “العمالقة” في مناطق عدة من جبهات عسيلان.

وبعد معارك شرسة بين الطرفين تمكنت قوات صنعاء من فرض سيطرتها الكاملة على منطقة “الحجوف” ومفرق السعدي.

 

تقدم ميداني

 

قوات صنعاء مع مراسل المسيرة

 

وعلى الرغم من كثافة غارات طيران التحالف، واصلت قوات حكومة الإنقاذ التقدم باتجاه المواقع التي تسلمها مسلحي “العمالقة” من قبل قبائل بلحارث قبل 4 أيام في منطقة “النقوب”.

ووفقاً للمصادر، فأن منطقة “النقوب” تشهد معارك طاحنة سقط خلالها العشرات ما بين قتيل وجريح في صفوف الطرفين.

 

وأشارت المصادر، إلى أن طيران التحالف شن قبل قليل، غارتين على منطقة النقوب. إلى جانب 19 غارة شنها طيران التحالف على عسيلان.

 

ووفقاً للمصادر، فأن قوات صنعاء تمكنت فجر اليوم، من التصدي لزحف واسع من قبل مجندي التحالف  باتجاه المناطق التي سيطرة عليها قوات صنعاء خلال اليومين الماضيين في مناطق “الاخيضر” و”بلبوم” و”شميس”.

وكشفت المصادر أن قوات التحالف تكبدت خلال معارك الساعات الماضية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث سقط 16 قتيل من صفوف “العمالقة” إلى جانب اصابة 28 أخرين، بينهم قيادات عسكرية من الوزن الثقيل أبرزهم مقتل الشيخ “سميح جرادة الصبيحي” قائد “اللواء الثاني عمالقة” التابع للإمارات، والقيادي في صفوف ميليشيا الإصلاح “عبدالمجيد الأمير”.

تعزيزات الوقت الضائع

 

أخر الأنباء الواردة من عسيلان، أفادت أن قوات التحالف أرسلت تعزيزات ضخمة من مدينة عتق باتجاه صحراء عسيلان لدعم مسلحي “العمالقة” المنهارة.

وأوضحت المصادر، أن مسلحي “اللواء الثالث عمالقة” و”اللواء السادس عمالقة” تحركوا من مدينة عتق باتجاه منطقة “النقوب” التي توغلت فيها قوات حكومة الإنقاذ.

صنعاء تنشر انتصاراتها

 

 

من جهته تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو وصور لمراسل قناة المسيرة الفضائية من داخل مديرية عسيلان.

 

ويظهر الفيديو مراسل “المسيرة”، عبدالله السقاف متحدثاً عن وصول قوات حكومة حكومة الإنقاذ إلى مديرية عسيلان.

قد يعجبك ايضا