المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تصد عملية زحف واسعة للتحالف جنوب مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب، أن قوات صنعاء تمكنت، اليوم الثلاثاء، من إفشال زحف عسكري كبيرنفذته قوات التحالف والجماعات المسلحة التابعة لها، جنوب مدينة مأرب.

وافادت المصادرلـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات صنعاء تمكنت من كسر زحف لقوات التحالف جنوب مدينة مأرب، مضيفة أن قوات صنعاء أجبرت التحالف على التراجع دون تحقيق أي تقدم خلال الزحف.

وأكدت المصادر، أن الساعات الماضية شهدت معارك عنيفة بين الطرفين، جراء الزحف العسكري الكبير الذي نفذته قوات التحالف وبإسناد جوي كثيف، باتجاه مواقع قوات صنعاء في منطقة “الغريقات” وجبل “لضاه” الاستراتيجي أعلى قمة في جبل “البلق الشرقي”.

وبعد معارك شرسة خلفت عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من إجبار قوى التحالف على العودة باتجاه مواقعها في وادي عبيدة، بعد أن تكبد قوات التحالف خسائر فادحة، في الأرواح والعتاد.

ويأتي فشل زحف التحالف بعد ساعات من تصدي قوات صنعاء لزحف أخر باتجاه مواقع قوات التحالف في منطقة “الأعيرف” شمال مديرية الجوبة أحد مداخل مدينة مأرب الجنوبية.

الجدير ذكره، أن مسؤول عسكري في قوات صنعاء أعلن لوسائل الإعلام المحلية، أن طيران التحالف نفذ أكثر من 22 غارة على جبل البلق الشرقي جنوب غرب مدينة مأرب خلال الساعات الماضية.

قد يعجبك ايضا