المصدر الأول لاخبار اليمن

مجدداً التحالف يصعّد جوياً على اليمن بأكثر من 70 غارة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

صعّد التحالف من غاراته الجوية على المحافظات اليمنية اليوم الثلاثاء ، بأكثر من 70 غارة توزعت على محافظات البيضاء والجوف وصعدة وشبوة ومأرب خلفت ضحايا في صفوف المدنيين ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

 

وأكدت مصادر أمنية ، أن طيران التحالف شن ثلاث غارات على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء ، وأربع غارات على محافظة الجوف منها ثلاث غارات على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف وغارة على مديرية الحزم.

 

وذكرت المصادر أن التحالف شن أربع غارات جوية على الأجاشر قبالة نجران ، وغارة على شبكة الاتصالات في مديرية الحشوة بمحافظة صعدة.

 

وكشفت المصادر في وقت سابق أن طيران التحالف استهدف محافظة شبوة بـ 44 غارة ، توزعت على مديريات بيحان وعين وحريب ، منها سبع غارات استهدفت منطقة القنذع بمديرية بيحان.

 

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف قصفت محافظة مأرب بأكثر من 20 غارة ، منها ثمان غارات على البلق بمديرية الوادي وست غارات على مديرية الجوبة ، وغارتان على مديرية مدغل.

 

وكان طيران التحالف استهدف في وقت سابق بغارة جوية منازل سكنية في قرية آل بوطهيف بمديرية حريب أسفرت عن مقتل المواطن مساعد يحيى حسين الطهيفي وإصابة المواطن فارس حزام الطهيفي بجروح خطيرة.

 

كما شن أيضاً سلسلة غارات على مديريتي حريب والجوبة ، مخلفا أضرارا كبيرة  بمنازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم.

 

وكانت مقاتلات التحالف شنت أمس الاثنين، 20 غارة على محافظة شبوة ، و18 غارة على مأرب ، و 10 غارات على صعدة تركزت جميعها على عدد من شبكات الاتصالات في عدد من المديريات ، وثمان غارات على الحديدة ، وثلاث غارات على الجوف.

 

شاهد صور توثق ما خلفته غارات التحالف من دمار في منازل وممتلكات المدنيين في مديريتي حريب والجوبة اليوم الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا