المصدر الأول لاخبار اليمن

الحكيمي يدعو صنعاء إلى مواجهة الأخطار في سواحل #الحديدة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا السفير والمحلل السياسي اليمني عبدالله سلام الحكيمي، حكومة صنعاء إلى رفع مستوى الاستعداد لمواجهة الأخطار العسكرية في الحديدة ولساحل الغربي لليمن.

 

وطالب الحكيمي صنعاء رفع مستوى الاستعداد والحذر في موانئ الحديدة وما حولها في الساحل الغربي، إثر تنفيذ 60 دولة بقيادة أمريكا وإسرائيل مناورات بحرية وجوية في البحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي، تحسبا لإنزال بحري للسيطرة على تلك الموانئ.

 

واعتبر الحكيمي في تغريدة له على “تويتر”، تلك المناورات التي تستمر لأكثر من 3 أسابيع تهديدا حقيقيا لميناء الحديدة والساحل الغربي لليمن جراء إنزال بحري للسيطرة عليها.

 

وحذر وزير الخارجية هشام شرف، في وقت سابق اليوم الأربعاء من مخاطر خطط قادمة لتحالفات عسكرية تحت مسمى المناورات البحرية في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، مؤكدا وجود أجندة وأهداف مشبوهة لتحويل منطقة البحر الأحمر وبحر العرب إلى ساحة صراع مباشر وبالوكالة.

 

وأشار الوزير شرف إلى أن القوات البحرية والدفاع الساحلي لن تتوانى عن التعامل مع أي تجاوزات لأساطيل أو طائرات الدخلاء في المنطقة البحرية التي تقع في نطاق السيادة اليمنية، منوها أن شعوب ودول المنطقة هي المتضرر الأول من مثل تلك الترتيبات العسكرية التي تدعو إليها تل أبيب وواشنطن.

 

مجددا تحذيره من أي محاولة للقيام بأي حماقات تصعيد أو استفزاز على طول السواحل اليمنية .

 

وكانت قد أعلنت البحرية الأمريكية عن تنفيذ أكبر مناورة بحرية IMX الذي بدأت يوم الاثنين الماضي في البحرين وتستمر لمدة 18 يوما وتضم قوة قوامها تسعة آلاف فرد و50 سفينة من أكثر من 60 دولة وبمشاركة إسرائيلية هو الأكبر تمرين للأجهزة المسيرة عن بعد مع أكثر من 80 نظاما لطائرات من دون طيار.

 

قد يعجبك ايضا