المصدر الأول لاخبار اليمن

استفادة 73 ألف حالة من خدمات مستشفى همدان العام

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بلغ عدد المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية مستشفى همدان الريفي العام بمحافظة صنعاء 73 ألفا و714 حالة خلال العام 2021م.

 

وذكر التقرير، أن عشرة آلاف و408 حالات استفادت من خدمات العيادات الخارجية، فيما استقبل قسم الطوارئ تسعة آلاف و171 حالة، والأقسام التشخيصية 14 ألفا و476 حالة.

 

وأشار إلى إجراء 117 عملية جراحية وتقديم خدمات الولادة الطبيعية لـ  147 امرأة وإجراء 70 عملية ولادة قيصرية، في حين استفادت 703 حالات من خدمات الأقسام الجديدة، كما قدم المستشفى خدمات علاجية  لخمسة آلاف و370 شخصا.

 

وأوضح مدير عام المستشفى الدكتور فؤاد الحاوري، أن من ضمن الانجازات التي تحققت افتتاح قسم معالجة أمراض سوء التغذية الحاد والوخيم ومضاعفاته ورفده بأدوية ومستلزمات طبية لتعزيز دور المستشفى في تقديم خدماته للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

 

وأشار إلى افتتاح وتدشين العمل بقسم الأسنان وتوفير تجهيزات حديثة والأطباء الاخصائيين، وكذا تزويد قسمي المختبر والعناية المركزة بأجهزة حديثة وافتتاح بنك الدم، وتوفير منظومة طاقة شمسية متكاملة وادخال كاميرات رقابة وشبكة اتصالات داخلية وتجهيز قاعة التدريب وتوفير كادر اخصائي في مجالات طبية متنوعة وعقد دورات متعددة للكادر الطبي في خدمات الجودة ومكافحة العدوى وغيرها.

 

وأفاد الدكتور الحاوري أنه تم تفعيل خدمات قسم الطوارئ العامة، لاستقبال الحالات المرضية وزيادة السعة السريرية من 35 سريرا إلى 75 لتلبية الاحتياجات المتزايدة لكثافة الاقبال على الخدمات الطبية.

 

وتطرق إلى الصعوبات التي واجهت وتواجه المستشفى، جراء تداعيات العدوان والحصار، وانعكاسات ذلك على توفير الأدوية، وقطع غيار الأجهزة الطبية، وانقطاع الوقود من فترة إلى أخرى، بالإضافة إلى العجز في مواجهة نفقات التشغيل واستكمال مشاريع البنية التحتية.

 

وأكد أن ادارة المستشفى تتطلع لمزيد من الدعم لتمويل عدد من المشاريع لاستكمال خطة تحديث وتطوير بقية الأقسام التخصصية وتوسيع العيادات والأقسام التي تستقبل عدداً كبيراً من المواطنين.

 

وثمن الدكتور الحاوري دور وزارة الصحة، وتعاون قيادة محافظة صنعاء، وجهود مكتب الصحة بالمحافظة في متابعة رفد المستشفى بتجهيزات طبية وتشخيصية عالية الجودة والتنسيق لدعم مشاريع التأهيل والتوسعة وإضافة خدمات وأقسام جديدة.

 

ولفت إلى أن ادارة المستشفى ستسعى بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة، إلى الاستمرار في تحقيق الطموحات وزيادة عدد الكادر الطبي والتمريضي، ورفع السعة السريرية إلى أكثر من 100 سرير واستكمال منظومة الخدمات ومشاريع التوسعة والترميم والتأهيل.

 

وأشاد بجهود الكادر الطبي والتمريضي والفني والإداري بالمستشفى والحرص على تخفيف معاناة المرضى، معبرا عن الأمل في دعم المنظمات لمشاريع المستشفى وسياسات تطبيق الجودة وتطوير البنية التحتية.

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com