المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. مقتل وإصابة 4 مدنيين بانفجار قنبلة من مخلفات أسلحة التحالف المحرمة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواصل مخلفات قنابل اسلحة التحالف العنقودية المحرمة دولياً خطف اروح المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية تحت إمضاءات امريكية بريطانية اسرائيلية على مدى سبعة أعوام.

 

 ففي محافظة الحديدة قتل أحد المدنيين وأصيب ثلاثة آخرين اليوم السبت ، نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات اسلحة التحالف المحرمة في منطقة المسلب بمديرية التحيتا.

 

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 24 ساعة من اصابة الطفل ناصر شاوش ناصر مخدع “13 عاما” بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات التحالف في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

 

وبحسب مصدر مسؤول في البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، لـ”وكالة الصحافة اليمنية” :”إن الطفل مخدع أصيب بشظايا القنبلة العنقودية أثناء رعي الأغنام في مديرية حيدان، وأدت إلى بتر إحدى اصابعه”، مضيفا أن الطفل مخدع اصيب بعدة بشظايا في انحاء جسمه.

 

يأتي ذلك بعد أن أصيب ثلاثة من رعاة الأغنام هم، “يحيى جمعان صالح شوعان، سالم محمد محمد النواري، حمزة محمد أحمد مرغم” خلال اليومين الماضيين في حيدان بشظايا مخلفات قنابل التحالف العنقودية.

 

وسجل البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام مقتل واصابة أكثر من 3841 مدنيا معظمهم من النساء والاطفال بمخلفات القنابل العنقودية التي اسقطها طيران التحالف على مختلف المناطق اليمنية طيلة الفترة الماضية.

 

هذا و لا يزال كابوس القنابل المحرمة يخيم على أبناء اليمن المليئة بقنابل التحالف المحرمة التي تختار ضحاياها بين فترة وأخرى وغالباً ما يكونوا من الأطفال او النساء.

قد يعجبك ايضا