المصدر الأول لاخبار اليمن

محتجون يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية ضد ناهبي الأراضي في عدن

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

نظم مالكو أراضٍ -الأحد- وقفتين احتجاجيتين أمام هيئة أراضي وعقارات الدولة ومبنى السلطة المحلية في مدينة عدن المحتلة؛ تنديداً بعمليات السطو التي تطال أراضيهم بصورة مستمرة من قبل نافذين يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأكد مالكو أراضي بلوك 13 بمنطقة الممدارة في مديرية الشيخ عثمان، وعدد من ملاك الأراضي في بير فضل، أثناء الوقفتين المشتركتين، أن الهوامير يواصلون السطو على أراضيهم بصورة غير قانونية.

وعبَّر المحتجون عن استيائهم الشديد جراء التواطؤ مع النافذين من قِبل الجهات المعنية التي تستهتر بمطالب المواطنين المشروعة، مهددين بالتصعيد ضد النافذين والجهات المحلية والأمنية المتواطئة معهم.

وكان أهالي وملاك مخطط بلوك 13 وحدة جوار 655 في الممدارة بمديرية الشيخ عثمان نفذوا -الأربعاء- وقفتهم الاحتجاجية الأسبوعية؛ رفضاً لاستمرار عمليات البسط على المتنفسات من قِبل نافذين، مطالبين خلال وقفتهم أمام بوابة مقر المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان، مدير المديرية “وسام معاوية” بالقيام بدوره في إزالة أعمال البسط والاستيلاء التي تعرض لها المخطط.

يأتي ذلك ضمن عمليات النهب والبسط على الأراضي العامة والخاصة والمتنفسات الطبيعية في مدينة عدن بدعم من قيادات أمنية، وكان آخرها استيلاء قائد قوات الطوارئ في الممدارة “مصطفى شكع” على متنفس يتبع مخطط إسكان الجيش في بلوك 14 والذي تقع ضمنه أرض خاصة ببناء مسجد.

يشار إلى أن هناك مخططات ممنهجة تهدف إلى طمس المعالم الأثرية والتاريخية والسطو على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة في عدن.

قد يعجبك ايضا