المصدر الأول لاخبار اليمن

موجة غبار واسعة تجتاح صنعاء وعدد من المحافظات .. والأرصاد يحذر كبار السن والمرضى

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليوم الاثنين ، موجة غبار واسع الانتشار مصدرها شمال شرق الجزيرة العربية.

.

 

 وحذر مركز الأرصاد في نشرته الجوية ، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى و سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية والطرق الصحراوية الطويلة بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار واخذ الحيطة والحذر  نتيجة التدني الملحوظ في الرؤية الافقية.

 

كما نبه المركز ساكني المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 

وحذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في خليج عدن وباب المندب.

 

وتوقع المركز استمرار تأثير المناطق الصحراوية في محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، وشرق محافظة صعدة)   بموجة غبار واسع الانتشار مصدرها شمال شرق الجزيرة العربية.

 

 كما توقع احتمال امتداد موجة الغبار الى المرتفعات الجبلية ويرافقها نشاط في الرياح السطحية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى على المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: اجواء باردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات(صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظتي الضالع وإب) وباردة نسبياً على مرتفعات (اب، تعز، لحج، ابين، شبوة وحضرموت) مع فرصة لتشكل الضباب او الشابورة المائية على المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وصحوة الى غائمة جزئياً نهارًا مع فرصة لهطول امطار خفيفة على المرتفعات الغربية ومغبرة نسبياً على اجزاء من تلك المرتفعات.

 

المناطق الساحلية: اجواء صحوة الى غائمة جزئياً  ليلاً على معظم  المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية مع نشاط ملحوظ للرياح على مدخل باب المندب وغرب خليج عدن حيث تصل سرعتها الى 20عقدة. وهطول امطار متفرقة على السواحل الجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مغبرة نسبياً إلى مغبرة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

 

المناطق الصحراوية: اجواء مغبرة وسماء خالية من السحب والرياح معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للاتربة أحياناً.

 

أرخبيل سقطرى: اجواء غائمة جزئياً ورياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً تصل سرعتها الى 18 عقدة.

قد يعجبك ايضا