المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات اسلحة التحالف في مأرب

 

مأرب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قتل ثلاث مدنيين بانفجار لغم من مخلفات قوى التحالف في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 

ونقلت “وكالة سبأ” عن مدير المديرية مرعي العامري ،أن لغما من مخلفات التحالف المنتشرة في المديرية، انفجر بمجموعة من المواطنين في قرية العجارم، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.

 

ودعا إلى التحرك العاجل لتطهير قرى ومناطق المديرية من مخلفات التحالف من القنابل العنقودية والصواريخ والألغام والتي تشكل تهديدا على حياة المدنيين.

 

بدوره أكد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام تسجيل ضحايا مدنيين بشكل يومي بسبب الانتشار الكبير للقنابل العنقودية وغيرها من مخلفات غارات طيران التحالف.

 

وأشار المركز إلى الصعوبات التي يواجهها جراء عدم توفير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، مستلزمات تأشير المناطق الملوثة بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب والغارات.

 

 

وكان البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام كشف في آخر إحصائية له أن قنابل التحالف العنقودية خلفت أكثر من 3841 قتيلا وجريحا من المدنيين بينهم أطفال ونساء خلال الفترة الماضية في اليمن.

 

وأكد الآثار التدميرية المختلفة للقنابل العنقودية التي اتلفت ودمرت أكثر من 809 مزرعة والآلاف من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى 547 منطقة للرعي ، لافتا إلى أن ما يقارب 150 ضحية من المدنيين قتلوا وأصيبوا خلال الفترة الأخيرة بالقنابل العنقودية في محافظة الحديدة لوحدها.

 

ولا يزال كابوس مخلفات أسلحة التحالف المحرمة يخيم على المدنيين في مختلف محافظات اليمن المليئة ببقايا القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة تحت إمضاءات امريكية بريطانية اسرائيلية على مدى قرابة سبعة أعوام من الحرب على اليمن والتي تختار ضحاياها بين فترة وأخرى وغالباً ما يكونوا من الأطفال او النساء.

وكانت منطقة تجميع مخلفات أسلحة التحالف التي استخدمت في قصف اليمن، قد تعرضت للقصف بتسع غارات من قبل طيران التحالف، فجر الجمعة الماضية، في جريمة تهدف إلى اتلاف الأدلة التي تؤكد أن التحالف استخدم اسلحة محرمة دولياً في قصف اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com